كسرا للحصار الغربي.. وفد برلماني إيطالي يعلن نيته زيارة القرم

أخبار روسيا

كسرا للحصار الغربي.. وفد برلماني إيطالي يعلن نيته زيارة القرمالبرلمان الإيطالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxfd

كسرا للحصار الغربي واقتداء بزملائهم الفرنسيين، قرر برلمانيون إيطاليون زيارة شبه جزيرة القرم الروسية.

فقد نقلت صحيفة "كوميرسانت" الروسية الأربعاء 29 يوليو/تموز عن أحد أعضاء الوفد الإيطالي، النائب عن حركة "خمس نجوم" مانليو دي ستيفانو عزمه الاتصال في الأيام المقبلة بالسفارة الروسية في روما لتنظيم الزيارة.

وقال البرلماني الإيطالي إن عدد أعضاء الوفد سيتراوح بين 8 حتى 10 أشخاص يترأسها عضو اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية أليساندرو دي باتيستا، مضيفا أنه من المقرر إجراء الزيارة بداية أكتوبر/تشرين الأول القادم.

من جهته، أعلن السيناتور عن حزب "رابطة الشمال" الإيطالي سيرجو ديفينا عن استعداده للانضمام إلى الوفد لزيارة القرم.

هذا وبادر نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي للشؤون الدولية أندري كليموف بدعوة وفد البرلمانيين الإيطاليين الى زيارة موسكو والقرم، التي تهدف الى " الاطلاع بشكل مباشر على حياة سكان القرم بعد استفتاء مارس/آذار العام 2014".

ونوهت الدورية الروسية الى أن حركة "خمس نجوم" تتبنى مواقف مناهضة للأمريكان ولقوات الـ"أس أس" النازية.

إلى ذلك صرح نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في برلمان هنغاريا، أحد زعماء حزب "يوبيك" مارتون ديونديوش المعروف بمواقفه القومية، للصحيفة الروسية بنيته زيارة القرم "في الأسابيع القريبة القادمة".  

وذكرت الصحيفة في وقت سابق أن عضو البرلمان الأوروبي نادين مورانو، التي جمعت في يونيو/حزيران بالبرلمان الأوروبي مجموعة "لصالح الحوار الجديد مع روسيا"، أكدت كذلك استعدادها لزيارة القرم.

وكان تييري مارياني عضو مجلس النواب الفرنسي، رئيس الوفد الفرنسي الذي زار شبه جزيرة القرم منذ أيام، قد أعلن عقب الزيارة نيته العودة إلى روسيا على رأس وفد أوسع في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.  

وتعد زيارة الوفد الفرنسي أول زيارة يقوم بها وفد غربي منذ عودة القرم إلى قوام روسيا، علما بأن الغرب يرفض الاعتراف بتوحيد شبه الجزيرة مع باقي الأراضي الروسية.

المصدر: "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة