مسؤول أممي إلى دمشق الشهر المقبل لبحث إيصال المساعدات الإنسانية

أخبار العالم العربي

مسؤول أممي إلى دمشق الشهر المقبل لبحث إيصال المساعدات الإنسانية لاجئون سوريون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxes

أعلن نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين أن نحو نصف سكان سوريا بحاجة لمساعدات إنسانية، مؤكدا عزمه زيارة دمشق الشهر المقبل لبحث تسهيل إيصال هذه المساعدات.

أعلن نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفين أوبراين أن أكثر من مليون سوري اضطروا عام 2015 وحده إلى النزوح.

وذكر أنه يحتاج اليوم 12،2 مليون سوري حاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية، وأنه قتل في سوريا منذ بداية الأزمة 220 ألف إنسان، حسب الأمم المتحدة.

وقال أوبراين خلال جلسة لمجلس الأمن الثلاثاء 28 يوليو/تموز خصصت لبحث الوضع الإنساني في سوريا إنه في العام الماضي اضطر 7 ملايين و500 ألف سوري الى النزوح الداخلي، مضيفا أن "نحو 4،5 مليون إنسان يعيشون في مناطق يتعثر للغاية الوصول. ونحن نعلم أن حوالي 420 ألف إنسان محاصرون بشكل كامل من قبل الأطراف المتنازعة".

وأكد أن "الأمم المتحدة وشركاءها تبذل كل ما تستطيع لمساعدة أكبر قدر من الناس، إلا أن الوصول إليهم صعب للغاية".

ولفت إلى عزمه طرح هذه المسألة وغيرها من المسائل خلال زيارته سوريا الشهر المقبل.

وكان المسؤول الأممي قد أعلن نيته زيارة دمشق شهر أغسطس/ آب القادم لمناقشة تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين، لافتا الى نيته زيارة حمص كذلك.

وقال أوبراين: "آمل أن تكون زيارتي لدمشق الشهر المقبل فرصة للتحاور بشكل بناء مع الحكومة" لتسوية المشاكل الأكثر خطورة والمتعلقة بإيصال المساعدات والتي تعرقل العمليات الإنسانية وحصول السوريين على المساعدة التي هم في أمس الحاجة إليها.

المصدر: وكالات روسية

الأزمة اليمنية