موسكو: سنواصل مكافحة تهريب المخدرات الأفغانية حتى من دون الناتو

أخبار العالم

موسكو: سنواصل مكافحة تهريب المخدرات الأفغانية حتى من دون الناتومندوب روسيا لدى حلف الناتو ألكسندر غروشكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxdv

أكدت موسكو أنها ستواصل جهودها لمحاربة تهريب المخدرات من أفغانستان، حتى بعد تعليق التعاون في هذا المجال مع حلف الناتو.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو ألكسندر غروشكو الثلاثاء 28 يوليو/تموز في مقابلة صحفية: "في إطار مشروع تعاون بين روسيا والناتو، استمر عدة سنوات، قمنا بتأهيل ما يربو على 4 آلاف من الكوادر لهيئات مكافحة المخدرات في باكستان وأفغانستان ودول آسيا الوسطى".. "وتعليق المشروع المشترك يثير لدى الكثيرين مخاوف جادة نظرا لخطر تنامي تدفق المخدرات التي تنتج في أفغانستان"... "ومن الواضح أن هذا القرار (قرار تعليق التعاون مع روسيا الذي اتخذه حلف الناتو على خلفية الأزمة الأوكرانية) يلحق الضرر بأمن العديد من الدول، وبالدرجة الأولى دول أوروبا الغربية وروسيا".

وأردف غروشكو قائلا: "إن خطر المخدرات لم يختف... وعلى العكس، تشير المعلومات المتوفرة لدى مديرية الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات والجريمة إلى تنامي إنتاج المخدرات، ولذلك سنعمل بشكل منفرد أو بالتعاون مع شركاء آخرين، وبالدرجة الأولى مع دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون والأمم المتحدة لمواصلة هذه الجهود".

وتجدر الشارة إلى أن حلف شمال الأطلسي قرر تعليق المشروع المشترك مع روسيا لتأهيل كوادر شرطة مكافحة المخدرات في مطلع أبريل/نيسان عام 2014 ردا على انضمام جمهورية القرم إلى روسيا.

المصدر: تاس