الكاميرون تنوي إرسال 2000 جندي إضافي لمواجهة "بوكو حرام"

أخبار العالم

 الكاميرون تنوي إرسال 2000 جندي إضافي لمواجهة جماعة بوكو حرام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxbf

أشارت الإذاعة الرسمية في الكاميرون إلى نية الحكومة إرسال 2000 جندي إضافي إلى الإقليم الشمالي بعد أن شهدت عاصمته مروا 3 هجمات انتحارية الأسبوع الماضي يشتبه بأن تقف"بوكو حرام" خلفها.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع من جانبه نبأ زيادة القوات في الإقليم الشمالي لكنه امتنع عن ذكر تفاصيل أخرى، وقال "لأسباب أمنية لا يمكننا الكشف عن العدد الدقيق للقوات التي سيتم نشرها".

وكانت الحكومة اتخذت سلسلة اجراءات في الأيام الاخيرة لتشديد الأمن في مروا ومدن كبيرة أخرى شملت منع النقاب والباعة المتجولين والتسول، وأغلقت كذلك بعض المساجد والمدارس الإسلامية في الإقليم الشمالي وحظرت فتح الحانات بعد السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

يذكر أن الكاميرون نشرت بالفعل حوالي 7 آلاف جندي إلى جانب قوات من تشاد والنيجر ونيجيريا للتصدي للجماعة المتطرفة التي تشن هجمات منذ ست سنوات.

"بوكو حرام" تقطع رؤوس 3 أشخاص في الكاميرون

 أعدمت جماعة "بوكو حرام" 3 أشخاص بقطع رؤوسهم الأحد 26 يوليو/تموز، خلال هجوم نفذه مسلحو الجماعة شمال الكاميرون التي تشهد منذ أيام اعتداءات انتحارية، حسبما اعلنت مصادر أمنية محلية.

وقال مصدر أمني فى المنطقة لوكالة فرانس برس إن "عناصر من بوكو حرام قطعوا رؤوس 3 أشخاص بعد أن هاجموا قريتي تشيبي - تشيبي ودزابا المجاورتين و  تبعدان 10 كم عن الحدود مع نيجيريا، مضيفا أن الضحايا كانوا يعيشون فى قرية تشيبي-تشيبي التي انطلق منها الهجوم.

 وأشار المصدر إلى أن المهاجمين "أحرقوا من جهة أخرى أملاك أهل القرية وكنيسة كاثوليكية"، مضيفا أن الطرق الوعرة حالت دون تدخل الجنود المنتشرين في شمال البلاد لمحاربة بوكو حرام.

وكانت "جماعة بوكو حرام" النيجيرية قد أعلنت مبايعتها تنظيم "الدولة الإسلامية" وزعيمها أبو بكر البغدادي، لتنضم بذلك إلى جماعات متشددة أخرى أعلنت الولاء لـ"داعش" في الآونة الأخيرة.

المصدر: وكالات