واشنطن تؤيد قصف تركيا لمواقع حزب العمال الكردستاني

أخبار العالم

واشنطن تؤيد قصف تركيا لمواقع حزب العمال الكردستانيعناصر أكراد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx8i

اعتبرت واشنطن الأحد 26 يوليو/تموز،أن حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية وأيدت ضربات أنقرة لمواقعه، لكنها أكدت أن لا صلة لهذه الضربات باتفاقهما الأخير لتكثيف جهود التصدي لـ"داعش".

ونقلت رويترز عن مسؤول في البيت الأبيض لم تسميه، يرافق الرئيس باراك أوباما في زيارته لكينيا، أن لتركيا الحق في الدفاع عن نفسها ضد هجمات "المتمردين" الكرد، مرحبا كذلك بتزايد تركيز وجهود تركيا للتصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية"

في نفس السياق قال بريت ماكجيرك نائب المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن الولايات المتحدة تدين الهجمات التي نفذها مقاتلو حزب العمال الكردستاني في تركيا في الآونة الأخيرة، وأضاف أنه "لا صلة" بين الضربات التي تشنها تركيا ضد الحزب والاتفاق الأخير لتكثيف جهود التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف "لا توجد صلة بين الغارات الجوية ضد حزب العمال الكردستاني والتفاهمات الأخيرة لتعزيز التعاون الأمريكي التركي ضد تنظيم الدولة الإسلامية".

نيجيرفان البارزاني

كردستان العراق تعرض الوساطة لهدنة بين أنقرة وحزب العمال

من جهته، قال رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني إن حكومته مستعدة للمساعدة في عقد هدنة والمضي قدما في عملية السلام بتركيا، معتبرا أن استعمال القوة والعنف لا يحل أي مشكلة.

ودعا حزب العمال الكردستاني إلى "ضبط النفس" من أجل وقف إطلاق النار.

وتعتزم تركيا إرسال قوات برية إلى المناطق التي تقصفها لإبعاد المسلحين منها تماما، إذ قال رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو، إن "التعليمات أعطيت بشن غارات جوية في العراق وسوريا، وستتبعها عمليات برية".

وتقاتل عناصر حزب العمال الكردستاني القوات التركية منذ عقود، من أجل الحصول على الحكم الذاتي في المناطق ذات الأغلبية الكردية.

المصدر: وكالات