إيران: مكافحة الإرهاب يجب أن تترافق مع احترام سيادة الدول

أخبار العالم

إيران: مكافحة الإرهاب يجب أن تترافق مع احترام سيادة الدولالمتحدثة باسم الخارجیة الإیرانیة مرضیة أفخم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx83

دعت وزارة الخارجية الإيرانية تركيا، دون أن تذكرها، إلى احترام سيادة الدول الأخرى في عملياتها الخاصة بمواجهة الإرهاب، مؤكدة تمسك طهران بالتعاون الدولي في هذا المجال.

وفي تعليقها على غارات الجیش الترکي علی مواقع "داعش" فی سوريا شددت المتحدثة باسم الخارجیة الإیرانیة مرضیة أفخم السبت 25 يوليو/تموز علی ضرورة التعاون الشامل للحكومات لمواجهة الارهاب بشكل مؤثر وفي الوقت ذاته احترام السیادة الوطنیة لباقي الدول.

وأكدت أفخم على المواقف المبدئية والدائمة لإيران في التنديد بالإرهاب والتطرف المتسم بالعنف بكل أشكاله، وقالت إن مواجهة الإرهاب بشكل فاعل يتطلب تعاونا شاملا بين جميع البلدان.

وأضافت إن مواجهة الإرهاب یجب أن تتقید بالمبادئ الأساسیة للحقوق الدولية، خاصة احترام السیادة الوطنیة للبلدان، وأن أي إجراء یؤدي إلی تقویض السیادة الوطنیة للدول يجعل المجموعات الإرهابیة أکثر تتجرأ علی تنفیذ جرائمها الوحشیة.

وتابعت المتحدثة باسم الخارجیة أن "طهران إذ ترحب بالتعاون الدولي لمواجهة الإرهاب تذکر بضرورة التنسیق الكامل مع الدول التي هي ضحیة الإرهاب، من أجل اتخاذ أي إجراء ضد المجموعات الإرهابیة في أراضي هذه الدول، وترى بجدية أن مواجهة الإرهاب بشكل جذري یتحقق فحسب عن طریق تجفیف مصادر التمویل والتسلیح والفكر المتطرف والإرهابي".

المصدر: "إرنا"