وزير الدفاع الفرنسي يبحث في القاهرة توريد الأسلحة لمصر ومكافحة الإرهاب

أخبار العالم العربي

وزير الدفاع الفرنسي يبحث في القاهرة توريد الأسلحة لمصر ومكافحة الإرهابالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستقبل وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx7k

بحث وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان السبت 25 يوليو/تموز مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القاهرة آفاق توريد السلاح والحرب ضد الإرهاب.

ووصل لودريان في جولة إفريقية إلى القاهرة بعد 3 أيام من تسليم شركة "داسو أفياسون" الفرنسية أول ثلاث طائرات من نوع رافال من أصل 24 وفرقاطة متعددة المهام لمصر في صفقة بلغت قيمتها 5 مليار يورو.

وأشارت مصادر دبلوماسية في القاهرة إلى أن مصر وفرنسا قلقتان من "الفوضى السياسية السائدة في ليبيا والخطر المتنامي هناك من جهة تنظيم داعش".

اتفاق مصري إيطالي بشأن التعاون في محاربة الإرهاب

اتفقت القاهرة وروما على تكثيف جهودهما في مجال مواجهة الإرهاب، وذلك وفق نتائج زيارة ثلاثة أيام قام بها رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب إلى إيطاليا.

رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب ونظيره الإيطالي ماتيو رينزي

وجاءت الزيارة التي انتهت السبت 25 يوليو/تموز بعد أسبوعين مضيا على هجوم إرهابي استهدف القنصلية الإيطالية في القاهرة، وأشار رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزي إلى أنها أظهرت عزيمة البلدين على مواصلة تعاونهما على صعيد مكافحة الإرهاب. من جانبه أكد محلب استعداد السلطات المصرية لتمرير مبنى البعثة الدبلوماسية الإيطالية المتضرر من الهجوم.

وما عدا رينزي التقى محلب خلال زيارته كلا من الرئيس الإيطاليا سيرجو ماتاريلا، ووزيرة الدفاع روبيرتا بينوتي، ووزير الخارجية والتعاون الدولي باولو جينتيلوني الذي بحث معه مسائل أخرى من بينها "إعادة الاستقرار إلى المنطقة وتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا"، حسبما أفادت به وزارة الخارجية الإيطالية.

المصدر: "تاس"