البحرين تستدعي سفيرها لدى طهران وتعلن عن إحباط محاولة لتهريب أسلحة

أخبار العالم العربي

البحرين تستدعي سفيرها لدى طهران وتعلن عن إحباط محاولة لتهريب أسلحة المنامة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx7h

استدعت المنامة سفيرها بطهران بسبب ما وصفتها بـ "التصريحات العدائية" من المسؤولين الإيرانيين تجاه البحرين، فيما أعلنت السلطات البحرينية إحباط عملية تهريب أسلحة من البحر.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية السبت 25 يوليو/ تموز أن المنامة تدين بشدة "استمرار التصريحات العدائية من قبل مسؤولي الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه المملكة دون أدنى مراعاة لمبادئ حسن الجوار أوالتزام بالقوانين والأعراف الدولية".

وأضافت الوكالة أن البحرين تشدد "على أن تلك التصريحات المؤسفة والمتكررة لا تعكس مطلقا أية نوايا حقيقية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في إرساء علاقات ودية وحسن جوار مع مملكة البحرين وجميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وكانت الخارجية البحرينية استدعت الأحد الماضي القائم بأعمال السفارة الإيرانية في المنامة، للاحتجاج على تصريحات أدلى بها المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، الذي قال إن "شعوب اليمن والبحرين وفلسطين هي شعوب مظلومة".

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية البحرينية إحباط عملية تهريب عن طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة وعدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر.

وقالت الوزارة في بيان، إن دوريات خفر السواحل رصدت قاربين خارج المياه الإقليمية وتم لاحقا ايقاف القاربين والقبض على شخصين بحرينيين كانا على متنه، مشيرة إلى أن أحدهما كان قد تلقى تدريبات عسكرية في أغسطس/ آب 2013 في إيران بمعسكرات الحرس الثوري الإيراني أما الثاني فتم تجنيده من قبل الأول.

وتأتي هذه التصعيدات عشية جولة لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في عدد من الدول العربية منها العراق وقطر والكويت يوم الأحد.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية