350 عسكريا أمريكيا سيدربون 6 كتائب أوكرانية

أخبار العالم

 350 عسكريا أمريكيا سيدربون 6 كتائب أوكرانيةتدريب العسكريين الأمريكيين جنود الحرس الوطني الأوكراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx67

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن نحو 350 عسكريا من الولايات المتحدة سيشاركون في برنامج تجهيز 6 كتائب أوكرانية ابتداء من الخريف المقبل.

وقال البنتاغون السبت 25 يوليو/تموز إن "ذلك يعتبر جزءا من جهودنا المستمرة في المشاركة بتنفيذ إصلاح طويل الأمد للقوات المسلحة الأوكرانية وفي تقديم الدعم (لكييف) لتحسين القدرات الدفاعية الداخلية وإمكانيات التدريب".

وأفاد مارك تونر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية بأن بلاده ستقدم الخريف القادم المساعدة لأوكرانيا في تدريب جنود جيشها، مشيرا الى أن ذلك سيكون في الجزء الغربي من أوكرانيا قرب الحدود البولندية.

وأوضح تونر الجمعة 24 يوليو/تموز أن برنامج التدريب هذا "سيصبح إضافة" للتدريبات التي كان يقدمها المدربون الأمريكيون للحرس الوطني الأوكراني.

وأكد أن الحديث يدور هذه المرة عن وحدات القوات المسلحة الأوكرانية بالذات وليس الحرس الوطني.

وستشرف القيادة الأوروبية للجيش الأمريكي على هذا البرنامج "بطلب من الحكومة الأوكرانية"، كما نوه الدبلوماسي الأمريكي.

واعتبر أن "ذلك يجب أن يعزز القدرات الدفاعية لأوكرانيا"، مشيرا الى أن واشنطن قدمت منذ العام الماضي مساعدة عسكرية لكييف بمبلغ 244 مليون دولار.

هذا وستشهد مقاطعة لفوف ابتداء من الاثنين تدريبات أوكرانية - أمريكية مشتركة ستصبح أضخم تدريبات في أوكرانيا عام 2015 الجاري، حيث سيشارك فيها عدد قياسي من العسكريين يبلغ أكثر من ألف و800 جندي من 18 دولة.

يذكر أن تدريب وحدات من الحرس الوطني الأوكراني قد بدأ في ميدان مرمى ياروفسكوي بضواحي مدينة لفوف (غرب البلاد) في الربيع الماضي. ويدخل المدربون الأمريكيون العاملون هناك في تشكيل لواء المظليين التابع للقوات البرية الامريكية والذي ترابط في مدينة فيتشنزا (إيطاليا). وكان من المقرر أن تشمل المرحلة الأولى من البرنامج تدريب 3 كتائب لوزارة الداخلية الأوكرانية.

وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أعلن في الكونغرس مؤخرا عزم واشنطن مواصلة البرنامج. هذا وذكر كارتر أن إدارة باراك أوباما لم تتخذ بعد قرارا بشأن توريدات الأسلحة لكييف، وأن التركيز الرئيسي يتم في الوقت الحالي على تدريب الحرس الوطني الأوكراني في ميدان ياروفسكوي.  

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون