المغرب.. اعتقال امرأتين يشتبه في انتمائهما لتنظيم "داعش" بطنجة

أخبار العالم العربي

المغرب.. اعتقال امرأتين يشتبه في انتمائهما لتنظيم عمليات تفتيش للشرطة المغربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx66

تمكنت القوات المغربية الخميس 23 يوليو/تموز من إيقاف امرأتين مواليتين لتنظيم "الدولة الإسلامية" سبق لهما أن أقامتا بمعسكرات تنظيم "القاعدة"، بمدينة طنجة شمال المملكة.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية المغربية الجمعة 24 يوليو/تموز، أن "تعميق البحث الجاري من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية بخصوص الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها مؤخرا والموالية لـتنظيم "الدولة الإسلامية"، مكن من إيقاف بمدينة طنجة متطرفتين مواليتين لهذا التنظيم، مؤكدة تورط المرأتين في المخططات الإرهابية لهذه الخلية بالمملكة المغربية". 

وأوضح بيان الداخلية المغربية أن "البحث كشف خطورة المخططات الإرهابية لهذه الخلية، حيث قام زعيمها بالتنسيق مع قادة ميدانيين مغاربة لما يسمى بداعش يقضي بإعلان المملكة ككيان تابع لهذا التنظيم الإرهابي تحت مسمى ولاية المغرب".

كما جاء في البيان أن زعيم هذه الخلية خطط لإنشاء " كتيبة " جنوب المغرب تمهيدا لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية عن طريق تصفية مسؤولين أمنيين ومدنيين وضرب بعض المواقع الحساسة.

يذكر أن القوات الأمنية المغربية تمكنت في الـ21 من يوليو/تموز من تفكيك خلية إرهابية تتكون من 8 عناصر 21، بمدن طنجة وتاونات وبوزنيقة وخريبكة، وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء التحقيق الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

المصدر: وكالات

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟