أوباما يدعو بريطانيا إلى البقاء ضمن دول الاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

أوباما يدعو بريطانيا إلى البقاء ضمن دول الاتحاد الأوروبيالرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء البريطاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx58

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما بريطانيا إلى بقائها دولة عضوا في الاتحاد الأوروبي معتبرا أن هذا الأمر ضروري للحفاظ على نفوذ المملكة المتحدة على المستوى الإقليمي والدولي.

وقال أوباما خلال مقابلة مع شبكة "بي بي سي" الخميس 23 يوليو/تموز إن وجود بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي يعطي للولايات المتحدة ثقة أكبر حيال متانة الوحدة على ضفتي الأطلسي، وحث أوباما على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي وذلك قبيل استفتاء مرتقب في بريطانيا سيحدد مسألة بقاء البلاد في الاتحاد.

ووصف الرئيس الأمريكي الاتحاد الأوروبي بحجر الزاوية للمؤسسات التي بنيت بعد الحرب العالمية الثانية والذي ساعد على جعل المجتمع الدولي أكثر أمنا وازدهارا، بحسب قوله.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد وعد بإجراء استفتاء بشأن عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي قبل نهاية عام 2017، علما بأن رئيس الوزراء يتفاوض مع قادة دول الاتحاد الأوروبي بشأن تغيير شروط عضوية بريطانيا في الاتحاد قبل إجراء الاستفتاء.

يذكر أن ديفيد كاميرون قال في يونيو/حزيران، في قمة مجموعة السبع في ألمانيا، أن هدفه إعادة التفاوض والحصول على اتفاق يكون في مصلحة بريطانيا ثم التوصية ببقاء بريطانيا فيه، ويشهد الاتحاد الأوروبي مفاوضات عسيرة وشائكة بين اليونان والدائنين الدوليين لضمان عملية إنقاذ ثالثة لأثينا ومنع خروجها من الاتحاد.

المصدر: "أ ف ب"