مزيج "برنت" قرب أدنى مستوياته في أربعة أشهر

مال وأعمال

مزيج مزيج "برنت" قرب أدنى مستوياته في أربعة أشهر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx4x

اقتربت أسعار مزيج "برنت" من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر يوم الجمعة 24 يوليو/تموز، بعد صدور بيانات تظهر انكماش قطاع المصانع في الصين وارتفاع الدولار أمام سلة من العملات.

وأظهر مسح أولي للقطاع الخاص أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية الضخم في الصين انكمش في شهر يوليو/تموز بأسرع وتيرة له في 15 شهرا.

وبحلول الساعة 12:47 بتوقيت موسكو، تراجع سعر مزيج "برنت" بمقدار 35 سنتا إلى 54.92 دولار للبرميل، بعدما بلغ أدنى مستوى له في الجلسة عند 54.80 دولار للبرميل مسجلا أقل سعر له منذ أوائل شهر أبريل/نيسان الماضي.

وخسر برنت نحو 13% من قيمته في شهر يوليو/تموز مسجلا أكبر خسائره الشهرية منذ هبوطه حوالي 19% في شهر يناير/كانون الثاني وإن كان تراجعه أقل حدة هذا الأسبوع.

بينما ارتفع سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/أيلول بمقدار 12 سنتا إلى 48.57 دولار للبرميل بعد انخفاضه 74 سنتا عند التسوية يوم الخميس ليصل إلى 48.45 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى له منذ 31 مارس/آذار.

وخسر الخام الأمريكي 18% من قيمته في يوليو/تموز مسجلا أكبر هبوط شهري له منذ ديسمبر/كانون الأول وثاني أكبر انخفاض شهري له في السنوات السبع الأخيرة.

المصدر: "رويترز"