10 مواد غذائية تسرع عمليات الأيض وتخفيف الوزن

الصحة

10 مواد غذائية تسرع عمليات الأيض وتخفيف الوزنتخفيف الوزن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx4v

كل شخص يرغب في تخفيف وزنه، يجب عليه ان يضم هذه المواد الى وجباته الغذائية، لأنها بصورة طبيعية تسرع في عمليات الأيض وتخفيف الوزن.

هذه المواد تحول المواد الغذائية الى طاقة، وليس الى شحوم حول الخاصرة. وضع الخبراء قائمة تضم 10 مواد غذائية تساعد في تنشيط عمليات التمثيل الغذائي في جسم الإنسان، وهي:

1 – الزنجبيل – اضافة الى انه يسرع في عملية تقسيم الطاقة بسرعة 5 بالمائة، فهو يخفض حدة الشهية. ويشير الخبراء الى ان فائدته لا تتغير في كلا الحالتين الطازجة وعلى شكل مسحوق جاف.

زنجبيل

2 – الشوفان – الشوفان مصدر لفيتامين "E" والزنك والسيلينيوم والحديد والمغنسيوم، هذه العناصر مجتمعة تتحكم بالرغبة في تناول شيء ما، وكذلك بمستوى الكوليسترول في الدم.

حبوب الشوفان

3 – الماء – تناول لترين من الماء يوميا، يعتبرها الخبراء مسألة ضرورية لتخفيض الوزن. الماء يطرد السموم من الجسم ويحسن عملية الهضم.

الماء

4 – الشاي الأخضر – هذا غني بالمواد الكيميائية الطبيعية المضادة للأكسدة، مثل "بيوفلافونويدس" و"بوليفينول"، التي تحفز عمليتي الهضم وحرق الدهون.

الشاي الأخضر

5 – الديك الرومي – مصدر للحصول على بروتين وحمض الفوليك ومجموعة فيتامينات "B" والزنك والبوتاسيوم التي تؤثر ايجابيا في عملية التمثيل الغذائي وتساعد في نمو العضلات.

الديك الرومي

6 – التفاح الأخضر – مصدر مهم للحصول على الألياف والبكتين التي تمنع الجسم من امتصاص كمية من الشحوم تزيد عن حاجته.

التفاح الأخضر

7 – الفاصوليا – تزود الفاصوليا الجسم بالبروتين ولا تحتوي على الشحوم، مما يضطر الجسم الى انتاج طاقة اضافية لحرق الشحوم.

الفاصوليا

8 – بروكلي – مصدر مهم للكالسيوم وفيتامين "C" ويساعد في تحفيز عملية الهضم ، كما ان فيتامين "C" يساعد في امتصاص الكالسيوم الذي بدوره يساعد في حرق الشحوم.

البروكلي

9 – القرفة – تحتوي القرفة على مواد كثيرة محفزة لعملية الهضم  وحرق الشحوم وتخفض مستوى الكوليسترول في الدم، وتتحكم بمستوى السكر في الدم.

القرفة

10 – الفلفل الحار – الفلفل الحار بنوعيه الأخضر والأحمر غني بمادة كابسيسين "Capsaicin" التي تسرع عملية حرق الشحوم.

الفلفل الحار

المصدر: ميديك فوروم.رو