تونس.. مقتل إرهابي في عملية استباقية

أخبار العالم العربي

تونس.. مقتل إرهابي في عملية استباقية القوات التونسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx4m

تمكنت القوات التونسية، الخميس 23 يوليو/تموز، من القضاء على إرهابي والقبض على 13 آخرين، في "معتمدية سجنان" التابعة لولاية بنزرت شمال تونس.

وقالت وزارة الداخلية التونسية: "قامت الوحدة المختصة في الحرس الوطني بعملية استباقية نوعية في مدينة "سجنان" التابعة لولاية بنزرت شمال تونس، وجرت العملية بعد توفر معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بوجود عناصر إرهابية تعد لمخطط إرهابي يرمي لاستهداف مناطق أمنية حساسة في ولاية بنزرت.

وتمكنت إدارة مكافحة الإرهاب مسنودة بمختلف الاختصاصات من تطويق أماكن تواجد المشتبه بهم والقبض على 13 عنصرا في حين لاذ أحدهم بالفرار، وعند ملاحقته من قبل الوحدات الأمنية بادر بإطلاق النار فردت الوحدات الأمنية وأردته قتيلا.

وحسب بيان الداخلية التونسية، اتخذ الإرهابي من زوجته وابنه الرضيع درعا وأطلق النار على الوحدات الأمنية.

رجال الشرطة التونسية

وكانت السلطات أعلنت الإثنين الماضي إلقاء القبض على 12 شخصا ممن يشتبه بانضمامهم لتنظيمات إرهابية.

يذكر أن وزارة الداخلية نشرت حوالي 100 ألف شرطي في أنحاء البلاد لتعزيز الحماية وبث الطمأنينة في نفوس السياح والتونسيين على حد سواء، وقال وزير الداخلية التونسي ناجم الغرسلي إن أكثر من ألف شرطي مسلح انتشروا داخل الفنادق في إطار خطط لتدعيم الأمن.

وشهدت تونس في ماس/آذار هجوما مسلحا على متحف باردو راح ضحيته 23 شخصا بينهم سياح، وشهدت في يونيو/حزيران هجوما مسلحا على منتجع سياحي في سوسة خلف 38 قتيلا أغلبهم من السياح البريطانيين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية