كوريا الجنوبية...العلماء يبتكرون صمغا جراحيا جديدا

الصحة

كوريا الجنوبية...العلماء يبتكرون صمغا جراحيا جديدابلح البحر يلتصق بقوة بأي سطح تحت الماء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx3w

استطاع مؤخرا علماء من كوريا الجنوبية التوصل إلى إكتشاف صمغ جديد يمكن استخدامه في العمليات الجراحية ، حيث يساعد في سرعة التئام الجروح وشفاء الالتهابات.

منذ وقت بعيد يدرس العلماء قدرة بلح البحر على الالتصاق بالسطوح تحت الماء.

هذا الأمر دفع علماء من كوريا الجنوبية الى العمل على ابتكار صمغ جراحي. يؤكد العلماء ان تركيب هذا الصمغ سيكون اقل كلفة وأفضل من جميع الحلول المستخدمة حاليا، كما انه يسمح بتحسين شكل الندب التي تبقى بعد العمليات الجراحية.

يخيط الجراحون اليوم عادة انسجة الجسم بعد العمليات الجراحية وعند علاج الجروح. هذه العملية تترك دائما ندبا على جسم الشخص. هذه المسألة دفعت الى ابتكار صمغ جراحي قادر على ربط الأنسجة في وسط رطب، على ان لا يكون ساما ولا يسبب حدوث تفاعلات كيميائية سلبية.

الصمغ الجراحي الجديد لا يترك أثرا للجرح

درس علماء جامعة بهوهانغ للعلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية طبيعة الصمغ الذي ينتجه بلح البحر، وكذلك اواصر الأحماض الأمينية – تيروسين، التي يمكن اكتشافها في اجنحة اليعسوبيات.

اكتشف العلماء انه إذا تعرض بروتين بلح البحر، الغني بالتيروسين، الى تأثير الضوء تجري تفاعلات ضوئية وتتكون اواصر التيروسين فورا. بنتيجة هذه التفاعلات تتكون مادة عجيبة ذات خواص لاصقة فائقة وبنية ثابتة.

تمثيل قدرة بلح البحر في الالتصاق

عند اختبار الصمغ الجراحي الجديد الذي اطلق عليه اسم "LAMBA" على الحيوانات استطاع وقف نزف الدم خلال 60 ثانية فقط، وبعد الشفاء لم يبق أي أثر للجرح.

وحسب قول المبتكرين، سوف يستخدم الصمغ الجراحي الجديد في مختلف المجالات الطبية.

المصدر: فيستي.رو