مقتل أكثر من 40 شخصا بانفجارات في نيجيريا

أخبار العالم

مقتل أكثر من 40 شخصا بانفجارات في نيجيرياانفجار في نيجيريا - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx14

لقي أكثر من 40 شخصا مصرعهم الأربعاء 22 يوليو/تموز إثر انفجار قنابل عدة في محطتين للحافلات في مدينة غومبي شمال شرق نيجيريا، حسب ما صرح به أحد المسعفين وشهود العيان.

ووقعت الانفجارات الأولى حوالي الساعة 7:30 بتوقيت نيجيريا، 18:30 بتوقيت غرينتش، بالقرب من مدخل المحطة النهائية "دادين كوا"، فيما هزت تفجيرات أخرى منطقة "دوكو" بعد حوالي 20 دقيقة.

وأكد شهود عيان أنهم سمعوا دوي انفجارين في كل محطة، لكن كان من المستحيل تحديد ما إذا كانت تفجيرات انتحارية أو أنه وقع تفخيخ مكان الحادث، ويبدو أن التفجيرات نفذتها جماعة بوكو حرام المتشددة، والتي سبق لها أن قامت بعمليات مماثلة في محطات الحافلات المزدحمة والمساجد والكنائس خلال ست سنوات من التمرد.

وقال أحد رجال الإنقاذ، إن فريق المساعدات عثر على 12 جثة في مكان الانفجار الذي وقع في محطة"دادين كوا"، مشيرا إلى سقوط العديد من المصابين جراء التفجير، وقد أكد المتحدث الرسمي باسم شرطة ولاية غومبي فواجي التاجيري وقوع التفجيرات دون أن يعطي تفاصيل حول الخسائر البشرية والمادية.

من جهته أفاد صاحب متجر بالقرب من مكان التفجيرات الثاني محطة "دوكو" أنه قام مع العديد من المارة بإخراج جثث القتلى من تحت الأنقاض مشيرا إلى أنه أحصى ما لا يقل عن 30 جثة.

يذكر أن مدينة "غومبي" قد تعرضت الخميس الماضي إلى سلسلة من التفجيرات باستعمال العبوات الناسفة التي تم تفجيرها في السوق، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا، ومنذ تنصيب الرئيس النيجيري الجديد محمدو بخاري في الـ 29 من مايو/أيار، والذي جعل المعركة ضد "بوكو حرام" أولوية، زادت وتيرة التفجيرات حيث لقي نحو 750 شخصا حتفهم.

المصدر: وكالات