الاتحاد الروسي يوقف الغاني فريمبونغ بسبب إشارات مسيئة للجمهور

الرياضة

الاتحاد الروسي يوقف الغاني فريمبونغ بسبب إشارات مسيئة للجمهور شعار الاتحاد الروسي لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gx0o

أصدرت اللجنة التأديبية للاتحاد الروسي لكرة القدم، قررا بإيقاف لاعب فريق أوفا الغاني إيمانويل فريمبونغ لمباراتين، بسبب توجيهه لإشارات غير لائقة للجماهير.

وشهدت الدقيقة الـ 31 من المباراة التي جمعت سبارتاك موسكو بضيفه أوفا (2-2) الجمعة 17 يوليو/تموز، طرد لاعب وسط أوفا فريمبونغ بسبب رده على صيحات استهجان من قبل الجماهير، بإشارة غير لائقة بإصبعه. وقال اللاعب عقب المواجهة "أثناء توقف اللعب هتفت الجماهير بكلمة قرد نحوي ثم بدأت في تقليد أصوات القردة"، معترفا بأنه قام بإشارة غير لائقة بإصبعه كرد فعل على صيحات الاستهجان.

وهنا قال الاتحاد الروسي لكرة القدم إنه لم يلاحظ أي مشاهد عنصرية من قبل جماهير سبارتاك، وعليه لم تتم معاقبة نادي العاصمة. وبعد يوم فقط أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أنه سيطلب من الاتحاد الروسي تفاصيل عن الواقعة "العنصرية"، وقال في بيان "عززنا مؤخرا معركتنا ضد التمييز في كرة القدم باستحداث نظام جديد لمراقبة تصفيات كأس العالم 2018 في إطار جهود مكافحة العنصرية".

أرشيف

وعليه أصدر المركز الاعلامي للجنة المنظمة لكأس العالم 2018 بيانا أدان فيه "التمييز والعنصرية بكل أشكالها وصورها"، وأكد المركز أن العنصرية "ليس لها أي مكان في عالمنا حاليا وبالتالي لا نتوقع أن يكون لها أي وجود في ملاعب كرة القدم". وتابع البيان "نثق بأن كأس العالم 2018 في روسيا ستكون دافعا لإجراء تغييرات إيجابية في سلوكيات وأفكار كل مجتمع كرة القدم على مدار السنوات الثلاث المقبلة".

وعلى خلفية الحادثة حث نادي تسيسكا مشجعيه على عدم انتهاك قواعد السلوك في المدرجات، والقضاء على أي مظهر من مظاهر العنصرية. وقد عاني النادي الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا من عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب جماهيره، وخاض مباراة ضد روما خارج أرضه من دون جمهور، عدا عن أن اليوفا عاقب تسيسكا بخوض مباراتين على ملعبه دون جمهور، بالإضافة إلى عقوبة مالية بـ200 ألف يورو.

 

المصدر: "تاس"