الفيفا يطلب من الاتحاد الروسي تفاصيل عن واقعة "العنصرية"

الرياضة

الفيفا يطلب من الاتحاد الروسي تفاصيل عن واقعة أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwqv

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، السبت 18 يوليو/تموز، إنه سيطلب من الاتحاد الروسي للعبة تفاصيل عن واقعة عنصرية شهدتها المباراة الافتتاحية للدوري الروسي الممتاز.

وشهدت الدقيقة الـ 31 من للمباراة التي جمعت فريق سبارتاك موسكو بضيفه أوفا (2-2) يوم الجمعة، طرد لاعب وسط فريق أوفا الغاني إيمانويل فريمبونغ بسبب رده على صيحات استهجان من قبل الجماهير، بإشارة غير لائقة بإصبعه.

وقال الغاني فريمبونغ عقب المواجهة "أثناء توقف اللعب هتفت الجماهير بكلمة قرد نحوي ثم بدأت في تقليد أصوات القردة"، معترفا بأنه قام بإشارة غير لائقة بإصبعه كرد فعل على صيحات الاستهجان.  

وأكد الاتحاد الدولي في بيان بأنه "سيطلب الفيفا تفاصيل من الاتحاد الروسي حول هذه الواقعة".

وتابع "عززنا مؤخرا معركتنا ضد التمييز في كرة القدم باستحداث نظام جديد لمراقبة تصفيات كأس العالم 2018 في إطار جهود مكافحة العنصرية".

وأضاف البيان "نعتقد أن استضافة كأس العالم توفر فرصة عظيمة لنقول لا للعنصرية أو أي أشكال أخرى للتمييز وتبعث رسالة قوية إلى العالم في هذا الخصوص".

ومن جهته، أصدر المركز الاعلامي للجنة المنظمة لكأس العالم 2018، بيانا جاء فيه "تدين اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 التمييز والعنصرية بكل أشكالها وصورها. العنصرية ليس لها أي مكان في عالمنا حاليا وبالتالي لا نتوقع أن يكون لها أي وجود في ملاعب كرة القدم".

وتابع "نثق بأن كأس العالم 2018 في روسيا ستكون دافعا لإجراء تغييرات إيجابية في سلوكيات وأفكار كل مجتمع كرة القدم على مدار السنوات الثلاث المقبلة".

المصدر: "ريا نوفوستي" 

دوري أبطال اوروبا