بوتين يعزي ذوي ضحايا الحادثين المروريين الدمويين في سيبيريا والشيشان

أخبار روسيا

بوتين يعزي ذوي ضحايا الحادثين المروريين الدمويين في سيبيريا والشيشانروسيا.. مصرع 11 شخصا في حادث مروري قرب كراسنويارسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwyo

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعازي لذوي ضحايا الحادثين المروريين الدمويين اللذين أوديا بحياة 22 شخصا في كل من ضواحي مدينة كراسنويارسك وسط سيبيريا وجمهورية الشيشان القوقازية.

وأفاد المتحدث باسم الكرملين دميتري ببيسكوف الأربعاء 22 يوليو/تموز بأن بوتين اتصل هاتفيا بكل من رئيس إقليم كراسنويارسك فيكتور تولوكونسكي والرئيس الشيشاني رمضان قديروف ليقدم تعازيه لأقارب وذوي ضحايا الحادثين الدمويين.

وبحسب بيسكوف فإن رئيس الدولة استمع إلى تقريري الرئيسين الإقليميين عن الإجراءات المتخذة لمساعدة عائلات الضحايا والمصابين. كما ذكر بيسكوف أن رئيس الدولة كلف وزيرة الصحة فيرونيكا سكفورتسوفا بضمان الظروف اللازمة على المستوى الإقليمي بل والفدرالي في حالة الضرورة، لتقديم جميع الخدمات الطبية المطلوبة للجرحى. هذا وكلف بوتين وزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف بإجراء تحقيق في أسباب الحادثين وتعزيز أمن حركة المرور في البلاد.

مصرع 11 شخصا في حادث مروري قرب كراسنويارسك

لقي 11 شخصا حتفهم وأصيب 43 بجروح في حادث مروري وقع فجر الأربعاء 22 يوليو/تموز قرب كراسنويارسك جنوب غربي روسيا.

وأوضح فلاديمير يورتشينكو، المتحدث باسم إدارة المرور في المنطقة أن حافلة تقل 50 راكبا كانت تعمل على خط السير شاريبوفو-كراسنويارسك اصطدمت بشاحنة قرب بلدة شيشكوفا ما أسفر عن مصرع 11 شخصا وإصابة 43 بجروح.

ولم يذكر المصدر أسباب الحادث.

11 قتيلا في حادثة حافلة ركاب في الشيشان

أما في جمهورية الشيشان فراح 11 شخصا ضحية سقوط حافلة ركاب صغيرة في هاوية في ناحية فيدينو الجبلية جنوب شرق الجمهورية الثلاثاء 21 يوليو/تموز.

ناحية فيدينو جنوب شرق الشيشان

وقال مصدر في هيئة الطوارئ المحلية يوم الأربعاء 22 يوليو/تموز إن ستة مصابين في الحادث يتلقون العلاج في مستشفيات مختلفة، بينهم ثلاثة في حالة حرجة والعدد نفسه في حالة متوسطة.

وأفادت وكالة "نوفوستي" الروسية الثلاثاء نقلا عن مسؤولين محليين بأن حافلة صغيرة سقطت في هاوية عمقها نحو 200 متر، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص ونقل 8 آخرين إلى المستشفى وحالتهم خطيرة. وذكرت المصادر أن الحادث وقع بالقرب من قرية خاراتشوي في ناحية فيدينو (جنوب شرق الجمهورية).

فيما ذكر مسؤول في إدارة ناحية فيدينو أن الحافلة كانت تنفذ رحلة من مدينة خسافيورت في جمهورية داغستان المجاورة إلى منطقة داغستانية حدودية أخرى عبر أراضي الشيشان.

وذكرت وكالة "إنترفاكس" أن جميع القتلى هم من سكان قرية أندي الواقعة في ناحية بوتليخ غرب داغستان.

وأعلن في كل من داغستان وإقليم كراسنويارسك يوم الخميس 23 يوليو/تموز يوم حداد على أرواح ضحايا الحادثين.

المصدر: وكالات روسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة