مرشح لقيادة هيئة أركان الجيش الأمريكي: روسيا أكبر تهديد للولايات المتحدة

الجنرال مارك ميلي يدعو إلى تزويد أوكرانيا بـ"الأسلحة الدفاعية"

أخبار العالم

مرشح لقيادة هيئة أركان الجيش الأمريكي: روسيا أكبر تهديد للولايات المتحدةالجنرال مارك ميلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwyl

أعلن الجنرال مارك ميلي، أحد المرشحين لتولي رئاسة هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأمريكية، أنه ينطلق من اعتبار روسيا أكبر تهديد على الولايات المتحدة.

وفي جلسة استماع أجرتها لجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء 21 يوليو/تموز، قال ميلي إن "روسيا الدولة الوحيدة في العالم التي تملك ترسانة نووية قادرة على تدمير الولايات المتحدة". وفي استعراضه لتهديدات أخرى تحدق بأمن البلاد، تحدث الجنرال الأمريكي عن الصين وكوريا الشمالية وإيران وتنظيم "الدولة الإسلامية".

هذا وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن ميلي دعا أثناء جلسة الاستماع إلى تزويد أوكرانيا بـ"أسلحة دفاعية"، إضافة إلى دعمه لخطط تعزيز تواجد القوات البرية الأمريكية في أوروبا بالتناوب، على اعتبار أن هذا الإجراء لا بد منه لطمأنة حلفاء واشنطن في الناتو القلقين من "تصرفات روسيا". وكان ميلي قد أعلن في إحدى جلسات اللجنة الشهر الحالي أن "روسيا تمثل التهديد الرئيسي للأمن القومي للولايات المتحدة"، مضيفا أن تصرفات روسيا "لا تبعث سوى على القلق".

وفي وقت سابق قال الجنرال جوزيف دانفورد، المرشح الآخر لمنصب رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي، إنه يرى في روسيا التهديد المحتمل الرئيسي للولايات المتحدة. وهو موقف شاطره الجنرال بول سيلفا الذي يطمح إلى شغل منصب نائب رئيس هيئة الأركان.

المصدر: وكالات روسية

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل