هيئة الأمن الروسية تضبط كميات كبيرة من الأسلحة المهربة

أخبار روسيا

هيئة الأمن الروسية تضبط كميات كبيرة من الأسلحة المهربةجنود من القوات الروسية الخاصة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwxs

تمكنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية من وقف نشاطات جماعات للجريمة المنظمة متورطة في إقامة قناة لتهريب الأسلحة من دول الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا إلى روسيا.

وذكر مركز العلاقات العامة التابع لهيئة الأمن الفدرالية الروسية أن عناصره اعتقلت عددا من منظمي هذا العمل الإجرامي بالجرم المشهود في مدينة سمولينسك عند محاولتهم بيع آخر دفعة من السلاح، أحدهم مواطن أذربيجاني، بالتزامن مع ذلك تم اعتقال 14 من نشطاء هذه الجماعة الإجرامية في 12 منطقة بالبلاد.

وأوضحت هيئة الأمن الفدرالية الروسية أن المشاركين في هذه العصابة الإجرامية استخدموا وثائق وهويات ولوحات مركبات مزورة لإخفاء نشاطهم الإجرامي، مشيرا إلى أنه بنتيجة العملية الأمنية الخاصة تم ضبط أكثر من 150 قطعة من البنادق والرشاشات والمسدسات بما في ذلك المزودة بكواتم للصوت من إنتاج أجنبي ومحلي، إضافة لقاذف صاروخي، وقنابل يدوية وقطع أساسية ومكونات لصنع أكثر من 200 قطعة سلاح وأكثر من 2500 من الذخائر من مختلف العيارات، وأكثر من 10 كلغ من المتفجرات وصواعق.

ووفق جهاز الاستخبارات فقد تم تدمير 4 ورش لتصنيع وتحديث الأسلحة، وورشتين لإنتاج الذخائر، فيما تتواصل التحقيقات الإضافية مع المتورطين في هذا النشاط غير القانوني للكشف عن دورهم المحتمل في ارتكاب جرائم خطيرة أخرى على الأراضي الروسية.

المصدر: تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة