بوروشينكو يرسل وحدات من مشاة البحرية إلى ماريوبول شرق أوكرانيا

أخبار العالم

بوروشينكو يرسل وحدات من مشاة البحرية إلى ماريوبول شرق أوكرانيابوروشينكو يحضر تدريبات عسكرية في مقاطعة نيكولايف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwxk

حضر الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو  تدريبات عسكرية جارية في شرق البلاد، متعهدا بنشر قوات إضافية في مدينة ماريوبول الساحلية الواقعة في منطقة دونباس.

وتجري تدريبات للأسطول الحربي الأوكراني في ميدان "شيروكي لان" بمقاطعة نيكولايف. وتتدرب في الميدان حاليا وحدات من قوات المظليين والمشاة الآلية والاستخبارات والقوات الخاصة ومشاة البحرية.

وأعلن بوروشينكو الثلاثاء 21 يوليو/تموز عن إرسال 3 كتائب وكتيبة مدفعية من قوات مشاة البحرية، إلى مدينة ماريوبول القريبة من خط التماس بين طرفي النزاع شرق أوكرانيا. وقال الرئيس: "ستساهم قوات مشاة البحرية بقدر كبير في تعزيز دفاعات ماريوبول... سنعزز الدفاعات في ماريوبول ودونباس".. "هذه الخطوة تأتي ردا على أنباء عن استعدادات "دولة عدوة" لتوجيه ضربة إلى ماريوبول من جهة البحر.

وكتب الناطق الرسمي باسم الرئاسة الأوكرانية سفياتوسلاف تسيغولكو في صفحته على موقع "تويتر": "توجه عناصر مشاة البحرية بعد خضوعهم للتدريبات في "شيروكي لان" إلى ماريوبول بصحبة سيارات "هامفي" الأمريكية".

وكان متحدث باسم القوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول قد أعلن أمس الاثنين أن القوات الأوكرانية في المدينة ستجري تدريبات مدفعية مكثفة تستغرق أيام عدة، وقال المتحدث في تصريح صحفي: "خلال التدريبات ستجري إصابة أهداف بواسطة أنواع كثيرة من الأسلحة التي تملكها قوات عملية مكافحة الإرهاب" (وهي التسمية التي تطلقها كييف على حملتها العسكرية في جنوب شرق أوكرانيا المستمرة منذ أبريل/نيسان عام 2014).

المصدر: وكالات

 

فيسبوك 12مليون