التشيك: ليس لدينا معلومات عن مصير 5 من مواطنينا فقدوا في لبنان

أخبار العالم

التشيك: ليس لدينا معلومات عن مصير 5 من مواطنينا فقدوا في لبنانوزير الخارجية التشيكي لوبومير زوراليك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwxe

أعلنت وزارة الخارجية التشيكية أنها لا تملك حتى الآن أي معلومات عن مصير 5 من مواطنيها فقدوا في لبنان يوم السبت الماضي.

وقال وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاوراليك للصحفيين بعد اجتماع للجنة الحكومية المعنية الثلاثاء 21 يوليو/تموز، "وزارة الخارجية وغيرها من مؤسسات الجمهورية التشيكية لم تحصل حتى الآن على أي معلومات بشأن مصير مواطنينا الخمسة الذين فقدوا السبت في لبنان".. "وقد توجه اثنان من الخبراء من موظفي الدولة إلى لبنان لدراسة الوضع على الأرض، وكان زوراليك قد أعلن سابقا أن دبلوماسيين وموظفي استخبارات من التشيك يتعاونون بنشاط مع نظرائهم في المنطقة، وأن الجيش اللبناني يشارك في البحث عن المواطنين المفقودين.

من جهة أخرى أشارت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر في بيروت إلى عدم وجود ما يدل على أن المواطنين التشيكيين المفقودين لا يزالون موجودين داخل أراضي لبنان، وذكر أحد المواقع التشيكية الاثنين أن أحد المواطنين الخمسة المفقودين مسؤولا كبيرا في الاستخبارات.

وكانت الخارجية التشيكية قد أكدت السبت الماضي فقدان 5 من مواطنيها وسائق لبناني في لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الجيش اللبناني بدأ عمليات بحث وتفتيش عن مواطني التشيك الخمسة الذين اختفوا السبت الـ18 من يوليو/تموز في كفريا بالبقاع الغربي، وهم شرفاك جان، حمصي آدم، دوبلس ميرسكلاف، كوفون بارفيل وديبسيك مارلين بيسيك، وأشارت الوكالة إلى أنه عثر صباحا على سيارة في منطقة كفريا وبداخلها جوازات سفر وحقائب تعود لهؤلاء الأشخاص.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون