قاعدة العشرة أمتار في دفاعات ريال مدريد

الرياضة

قاعدة العشرة أمتار في دفاعات ريال مدريدرافائيل بينيتيز مدرب ريال مدريد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwvc

يعيش مدرب ريال مدريد الجديد رافائيل بينيتيز هاجسا شديدا يتمثل بتدريب لاعبيه على الدفاع والمزيد من الدفاع، في أول موسم له في قيادة الملكي.

وبينيتيز من أشد المؤيدين لنظرية أن الفرق تبنى من الخلف، وعليه تتركز تدريبات فريق العاصمة الإسبانية على تكتيكات تحسين الأداء الدفاعي جماعيا وفرديا.

وشدد المدرب الإسباني في الأيام القليلة الأولى لتدريبات الميرنغي، على قاعدة الـ10 أمتار بين خطوط الفريق الثلاثة، وبين المدافعين أنفسهم، وهذا الحد الأقصى الذي يريده المدرب بين اللاعبين عند الدفاع أو في بداية الهجمة. ويرى الرجل أن تلك الـ10 أمتار هي المسافة المثالية للتضييق على الخصوم، وعدم السماح بمساحات فارغة خلف لاعبي خط الوسط.

بينيتيز قام بتحليل عميق لأسلوب المدرب السابق أنشيلوتي قبل السفر إلى أستراليا، في بداية رحلة الفريق الاستعدادية للموسم الجدد، وكشف أن المساحات الفارغة في الخلف، هي إحدى المشاكل الرئيسية التي عانى منها الملكي الموسم الماضي. واستعمل بينيتيز قاعدة الـ10 أمتار في كل فريق دربه في السابق، وخلق نظاما يقيس باستمرار المسافات بين اللاعبين، ومن هنا سهل عليه بشكل كبير شرح طريقة اللعب، قبل النزول إلى أرض الملعب.

 

ريال مدريد ضد روما في مباراة ودية في ملبورن بأستراليا

المصدر: "ماركا"