الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوياتها في 6 أسابيع

مال وأعمال

الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوياتها في 6 أسابيعالأسهم الأوروبية عند أعلى مستوياتها في 6 أسابيع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwuy

ارتفعت الأسهم الأوروبية الاثنين 20 يوليو/تموز، إلى أعلى مستوياتها في ستة أسابيع، حيث بدأت اليونان في العودة إلى الأوضاع العادية، ولكن مع استمرار إغلاق سوق الأسهم في أثينا.

وبحلول الساعة 18:35 بتوقيت موسكو، ارتفع المؤشر الألماني "DAX" بمقدار 62.30 نقطة ما نسبته 0.53% إلى مستوى 11735.72 نقطة، وصعد المؤشر الفرنسي "CAC" بنسبة 0.35% إلى 5142.49 نقطة، كما ارتفع مؤشر البورصة البريطاني "FTSE 100" بنسبة 0.20% ليصل إلى مستوى 6788.69 نقطة.

وارتفع سهم "OCI NV" للكيماويات المدرجة في بورصة أمستردام 17% وكان الرابح الأكبر على مؤشر ستوكس يوروب 600 بعدما أكدت الشركة أنها بلغت مرحلة متقدمة في محادثات اندماج مع شركة "CF Industries Holdings Inc" الأمريكية المنتجة للأسمدة.

كما تعرضت شركات تعدين المعادن النفيسة لضغوط أيضا مع هبوط سهم "فريسنيلو" 4.1% بعدما هبط الذهب لأدنى مستوياته في خمس سنوات.

وفتحت البنوك اليونانية أبوابها يوم الاثنين بعد فترة إغلاق دامت ثلاثة أسابيع، وتمثل عودة البنوك لتقديم خدماتها للمواطنين أولى الإشارات الحذرة على عودة الحياة لطبيعتها بعد اتفاق على بدء محادثات بشأن حزمة إصلاحات جديدة للإنقاذ المالي، كما ستظل سوق الأسهم مغلقة إلى إشعار آخر.

المصدر: "رويترز"

هل تؤدي المنافسة الكبيرة في غزو الفضاء إلى تفريق البشر أم توحيدهم؟