بوتين يدين العمل الإرهابي في مدينة سروج التركية

أخبار العالم

بوتين يدين العمل الإرهابي في مدينة سروج التركيةالرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwud

دان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العمل الإرهابي الذي وقع في مدينة سروج التركية الاثنين 20 يوليو/تموز وأسفر عن سقوط نحو 30 قتيلا و100 جريح.

وأعلنت الدائرة الصحفية التابعة للكرملين أن بوتين أعرب عن تعازيه في برقية بعث بها إلى نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وطلب منه فيها نقل كلمات التعزية والدعم لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء العمل الإرهابي.

وجاء في بيان صدر عن الدائرة الصحفية: "في برقية التعزية، دان الرئيس الروسي بأشد العبارات هذه الجريمة الهمجية، وأكد أن مكافحة الإرهاب تتطلب تنسيقا نشطا لجهود المجتمع الدولي برمته".

ويعتقد أن التفجير الانتحاري قرب المركز الثقافي في سروج القريبة من الحدود مع سوريا والتي تتبع محافظة شانلي أورفة، واستهدف نشطاء لاتحاد الشباب الاشتراكي، كانوا يقيمون في المركز الثقافي قبل توجههم إلى مدينة عين العرب (كوباني) في الجانب السوري من الحدود للمشاركة في الجهود الرامية إلى إعمارها، وكان نحو 300 متطوع في هذه الحملة قد وصلوا إلى المدينة من اسطنبول.

ودوى التفجير بالتزامن مع تصريح صحفي للنشطاء الذين تجمعوا في الحديقة التابعة للمركز، وبالتزامن مع هجوم سروج، وقع تفجير آخر في مدينة عين العرب نفسها.

وأعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يزور قبرص الشمالية حاليا عن تعازيه لذوي الضحايا في كلمة متلفزة، وأكد أردوغان أن الإرهاب ليس له دين ولا قومية، مشددا على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة هذا الشر.

المصدر: وكالات