الجيش المصري يتسلم 3 مقاتلات "رافال" فرنسية الصنع

أخبار العالم العربي

الجيش المصري يتسلم 3 مقاتلات مقاتلة من طراز "رافال" - فرنسية الصنع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwu7

تسلمت القوات المصرية الاثنين 20 يوليو/تموز ثلاث مقاتلات فرنسية من طراز رافال من جملة 24 طائرة اشترتها في فبراير/شباط الماضي.

وسلمت الطائرات رسميا في قاعدة إيستر الجوية جنوب فرنسا، وستقلع إلى مصر الثلاثاء 21 يوليو/تموز، وتشمل الصفقة الفرنسية 24 مقاتلة حديثة لها إمكانيات فنية وتكنولوجية عالية جدا تم توقيعها مع الجيش المصري، وتعد مصر أول مستخدم لتلك الطائرة في العالم بعد الجيش الفرنسي.

ومن المنتظر أن تشارك مقاتلات الرافال الثلاث التي تسلمتها مصر في الحفل العالمي لافتتاح قناة السويس الجديدة في الـ6 من أغسطس/آب المقبل، بالإضافة إلى الفرقاطة الفرنسية المتطورة من طراز "فريم" المنتظر تسلمها في الـ25 من يوليو/تموز الجاري في ميناء لوريان على البحر المتوسط.

وتشهد علاقات التعاون العسكري المصري الفرنسي تطورا كبيرا في مستويات التسليح والتدريب، وقد تمت العديد من الزيارات المتبادلة بين وزراء دفاع مصر وفرنسا خلال الفترة الماضية، كان آخرها الزيارة التي قام بها الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة إلى فرنسا في الـ23 من يونيو/حزيران الماضي لرفع العلم المصري على الفرقاطة "فريم" لتدخل الخدمة لصالح الجيش المصري.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية