ليبيا.. "مقاتلات طبرق" تغرق سفينة صيد قرب ميناء بنغازي

أخبار العالم العربي

ليبيا.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwtg

أعلنت القوات الجوية التابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا أن إحدى مقاتلاتها أغرقت الأحد 19 يوليو/تموز، قارب صيد قرب ميناء بنغازي، فيما تحدثت أنباء عن إغراق 3 قوارب في المنطقة.

وقال ناصر الحاسي المتحدث باسم القوات الجوية التابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا إن السفينة أُغرقت لأنها قامت بتحميل مقاتلين وأسلحة وذخيرة لدعم الإرهاب في المنطقة الشرقية قرب بلدة المريسة.

من جهته، أوضح قائد سلاح الجو الليبي صقر الجروشي أن طائرة عمودية تابعة للجيش الوطني دمرت في غارة لها جرافة بحرية (قارب صيد) تحمل على متنها إرهابيين وذخائر وأسلحة كانت على مقربة من مرفأ المريسة البحري غربي مدينة بنغازي.

ونقلا عن وكالة الأنباء الليبية "وال"، قال الجروشي إن "الجرافة كانت قادمة من غرب البلاد باتجاه مدينة بنغازي حيث تم تدميرها فيما جاري رصد جرافتين أخريين متجهتين إلى المدينة وسيتم التعامل معهما".

صورة ارشيفية لمقاتلة

واتهمت المؤسسة الوطنية للنفط التي يوجد مقرها في طرابلس الحكومة المعترف بها دوليا بأنها قصفت 3 مرات ناقلات نفط قالت القوات التابعة للحكومة المعترف بها دوليا إنها كانت تحمل أسلحة وذخيرة.

وتتخذ الحكومة الرسمية من شمال شرقي البلاد مقرا لها بعد أن فقدت قبل عام السيطرة على العاصمة لصالح جماعة منافسة شكلت حكومة خاصة بها. وتبادل الجانبان الهجمات بطائرات حربية.

وفي مايو/أيار هاجمت طائرة تابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا ناقلة نفط كانت راسية خارج مدينة سرت ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص واشتعال النار في الناقلة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية