روسيا تقلب الطاولة على إسبانيا بالتنس

الرياضة

روسيا تقلب الطاولة على إسبانيا بالتنسأندريه روبليوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwsh

انتزع المنتخب الروسي بطاقة المشاركة في الملحق المؤهل للمجموعة العالمية لكأس ديفيز للتنس، من نظيره الإسباني بعد أن حول تأخره بنقطتين إلى فوز بثلاث نقاط مقابل اثنتين.

وتقدمت إسبانيا بنقطتين متتاليتين بعد فوز كل من تومي روبريدو، وبابلو أندوخار على الروسيين أندريه روبليوف، وكارين خاتشانوف على التوالي، في مباراتي الفردي في اليوم الأول.

ولكن روسيا نجحت في قلب تأخرها إلى فوز، بعد أن قلص الثنائي يفغيني دونسكوي وكونستنتين كرافتشوك الفارق بفوزهما في مباراة الزوجي على الإسبانيين مارك لوبيز وديفيد ماريرو بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، تفاصيلها: (4-6) و (7-6) و (5-7) و (7-5) و (6-4) يوم السبت.

وعادل يفغيني دونسكوي الكفة لبلاده بتغلبه على المخضرم روبريدو بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع: (6-3) و (5-7) و (6-2) و (7-6) في مباراة الفردي الأولى التي جرت بينهما يوم الأحد 19 يوليو/تموز.

ومن ثم منح اللاعب الشاب أندريه روبليوف (17 عاما)، نقطة الفوز لروسيا إثر تغلبه على بابلو أندوخار بثلاث مجموعات متتالية، بنتيجة: (6-4) و (7-6) و (6-3) في مباراة الفردي الختامية.

وسيضطر المنتخب الإسباني إلى خوض مواجهة ضد نظيره الدنماركي من أجل البقاء في المجموعة الأولى لمنطقة أوروبا – إفريقيا، وذلك بين يومي 18 و20 من سبتمبر/ أيلول.

المصدر: "سبورتبوكس" 

دوري أبطال اوروبا
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام