ارتفاع عدد ضحايا هجوم الشيخ زويد إلى 7 جنود

أخبار العالم العربي

ارتفاع عدد ضحايا هجوم الشيخ زويد إلى 7 جنودقوات مصرية (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwsd

أكد محمد سمير المتحدث باسم الجيش المصري الأحد 19 يوليو/تموز ارتفاع عدد قتلى الجيش في هجوم الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء إلى 7 جنود.

وكانت جماعة ما يسمى بـ"ولاية سيناء" جناح تنظيم "داعش" في مصر أعلنت في بيان على موقع "تويتر" مسؤوليتها عن الهجوم. وذكرت مصادر أن الهجوم استهدف نقاط تفتيش باستخدام قذائف مورتر.

غرافيك حول الشيخ الزويد بسيناء

وأشار المتحدث باسم الجيش المصري إلى أن حصيلة من جرت تصفيتهم من المسلحين وصلت إلى 59 مسلحا، وذلك باستهداف عدة تجمعات بمناطق المهدية والتومة والزوارعة وجبل العليقة وجنوب المساعيد وجنوب اللفتات والوادي الأخضر والجورة والترابين والمركز الحضري والبراهمة وجرادة والمقاطعة وقرية أم شيحان.

جنود مصريون بسيناء (صورة أرشيفية)

وقال إن مخزنين للمواد المتفجرة وعربات ودراجات نارية وعبوات متفجرة دمرت خلال العمليات الأمنية التي شنها الجيش بالإضافة إلى إلقاء القبض على 4 من المسلحين.

اللواء طلعت مسلم: الجيش تمكن من ضرب أوكار المسلحين قبل أن ينفذوا أعمالهم الإرهابية


وقال اللواء طلعت مسلم الخبير في الشؤون الأمنية لقناة RT، إن "الجيش نجح بدرجة كبيرة، لكن هناك أعمالا كثيرة مطلوبة ومنها، أنه تمكن من ضرب أوكار الجماعات المسلحة والإرهابية قبل أن تبدء بتنفيذ أعمالها الإرهابية".
وأضاف مسلم "أستطاع الجيش كذلك القبض على عدد من الإرهابيين الذين كانوا في طريقهم لتنفيذ أعمال إرهابية، وهذه كلها مكاسب ذات قيمة".
وأشار اللواء طلعت إلى أن قيمة هذه المكاسب ستظهر في المستقبل.

 المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية