البحريتان الروسية والصينية تجريان مناورات بحرية في بحر اليابان أواخر أغسطس المقبل

أخبار روسيا

البحريتان الروسية والصينية تجريان مناورات بحرية في بحر اليابان أواخر أغسطس المقبلصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwp5

وقعت البحريتان الروسية والصينية الجمعة 17 يوليو/تموز بروتوكولا حول إجراء مناورات "التعاون البحري-2015" المشتركة في بحر اليابان في أواخر أغسطس/آب المقبل.

وتجري خلال التدريبات أول عملية إنزال مشتركة للقوات على سواحل إقليم بريموريه في الشرق الأقصى الروسي بمشاركة الطيران البحري.

وجاء التوقيع على البروتوكول في ختام مؤتمر عقد في مدينة فلاديفوستوك بمشاركة بحارة روس وصينيين بغية وضع خطة التدريبات المرتقبة التي ستشارك فيها قرابة 20 سفينة حربية وسفينة تموين، بالإضافة إلى طائرات ومروحيات تابعة للطيران البحري في البلدين.

وتجدر الإشارة إلى أن التدريبات القادمة هي الجولة الثانية من مناورات "التعاون البحري-2015"، علما بأنها الجولة الأولى جرت في مايو/أيار الماضي في البحر الأبيض المتوسط.

وفي إطار المرحلة النشطة من التدريبات والتي جرت في  القسم الشرقي من البحر في أواخر مايو/أيار الماضي، قامت سفن حربية روسية وصينية بعمليات رماية قتالية لإصابة أهداف افتراضية في البحر باستخدام المدفعية وإطلاق قنابل قادرة على إصابة أهداف في عمق البحر.

وشاركت في التدريبات 9 سفن صينية بينها فرقاطتا "ليني" و"واي فان" وسفينة مساعدة، أما الجانب الروسي فمثله في التدريبات الطراد "موسكو" الحامل للصواريخ والسفينة "لادني" وسفينتا الإنزال "ألكسندر بوتراكوفسكي" و"ألكسندر شابالين"، بالإضافة إلى سفينة "سموم" التي تعمل بالوسادة الهوائية، وقاطرة بحرية.

المصدر: تاس