أمنيات القادة العرب بعيد الفطر

أخبار العالم العربي

أمنيات القادة العرب بعيد الفطرمحمود عباس الرئيس الفلسطيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwo9

رغم ما تعانيه دول المنطقة العربية من سفك للدماء ودمار الحروب، لم يمنع هذا حكوماتها و شعوبها من البحث عن وميض أمل بمناسبة العيد للخروج من مستنقعات الحروب و الفوضى التي مزقت المنطقة

 بمناسبة عيد الفطر، أعرب رؤساء الدول والحكومات العربية عن تطلعاتهم وأمانيهم لشعوبهم وبلدانهم، فلربما تتحق أمانيهم لاحقا.

عباس: نأمل بزوال الاحتلال وإقامة دولة فلسطين عاصمتها القدس

الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أعرب عن أمله بزوال الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

وفي كلمة مقتضبة لوسائل الإعلام عقب أداء صلاة عيد الفطر بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، قال عباس: إن شاء الله أن يعود علينا العيد القادم، وقد تخلصنا من الاحتلال وانتهينا من الاستيطان، وأقيمت الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وأن يعود الهدوء والأمن لجميع الدول".

العراق.. بلا عيد

من ناحيته، اعتذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عن استقبال المهنئين بمناسبة عيد الفطر من المسؤولين في الحكومة والسياسيين والقادة العسكريين، بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق بسبب المعارك، والقتلى مدنيين وعسكريين، وما يعانيه النازحون، حسب قوله.

يعتذر السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي عن استقبال المهنئين بمناسبة عيد الفطر المبارك، ويدعو الى زيارة عوائل الشهداء والجرحى في المستشفيات وزيارة المهجرين والنازحين.وكل عام والجميع بالف خير.

Posted by Haider Al-Abadi on jeudi 16 juillet 2015

ودعا العبادي إلى زيارة أسر القتلى من القوات الأمنية وزيارة مخيمات النازحين، كما شاطر بعض أعضاء البرلمان العراقي توجه رئيس الوزراء، وعلقوا على صفحاتهم بالفيسبوك بأن "فرحة العيد قد غابت هذا العام عن المدن العراقية، بسبب المعارك".

الملك سلمان: وحدة الصف العربي للقضاء على الإرهاب

دعا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى وحدة الصف العربي و الإسلامي للوقوف في وجه "التنظيمات الشريرة"، منبع التطرف والإرهاب، حسب قوله.

وأعرب الملك سلمان عن أمله في اجتياز الشعوب العربية ما نزل بها من محن، متمنيا أن تكون مناسبة العيد بشرى خير للشعوب العربية لتجاوز نكباتها، مؤكدا أن السعودية كانت ولا تزال متمسكة بقضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

أوباما يأمل بـ"عطلة عيد" في الولايات المتحدة

الرئيس الأمريكي، باراك أوباما هنأ المسلمين في الولايات المتحدة والعالم، بعيد الفطر، مبديا رغبته في أن يصبح العيد يوم عطلة رسمية في جميع المدارس بالولايات المتحدة.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

وفي بيان، قال أوباما  إن "يوم العطلة هو وسيلة لتذكير كل أمريكي بأهمية احترام جميع الديانات والمعتقدات" ، مثمنا مبادرة مدينة نيويورك عبر "إضافة عيدي الفطر والأضحى إلى أيام العطلة المدرسية".

بشار الأسد يؤدي صلاة العيد في جامع دمشق

لم تثن الحرب الدائرة في سوريا منذ 4 سنوات، عن الاحتفال بعيد الفطر حيث أدى الرئيس السوري بشار الأسد صلاة عيد الفطر في جامع الحمد بدمشق، مع كبار المسؤولين في الحزب و الدولة، حسب وكالة "سانا".

 

المصدر: وكالات