مصر.. مقتل 6 أشخاص باشتباكات في الجيزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwnz

أفاد مراسلنا، نقلا عن وزارة الصحة المصرية، بمقتل 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين بجروح باشتباكات في محافظة الجيزة الجمعة 17 يوليو/ تموز.

وأعلن مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية إن نحو 300 شخصا من المنتمين لجماعة الإخوان تجمعوا بشارع عثمان محرم بمنطقة الطالبية في الهرم، و100 آخرين تجمعوا بمنطقة ناهيا، و"أطلقوا أعيرة الخرطوش والألعاب النارية تجاه المواطنين الذين قاموا بالاشتباك معهم".

وأضاف المصدر أن القوات الأمنية انتقلت إلى تلك مناطق وباشرت بتفريق المشتبكين، مشيرا إلى مقتل 5 متظاهرين بمنطقة الطالبية، بالاضافة إلى سادس بمنطقة ناهيا، كما ضبطت قوات الأمن 15 من عناصر الإخوان.

وشهدت محافظة الإسكندرية شمال البلاد خروج مسيرات تابعة للإخوان المسلمين احتجاج على أحكام الإعدام الصادرة ضد قيادتها.

وألقت قوات الأمن القبض على 20 عنصرا من الإخوان وبحوزتهم شماريخ وألعاب نارية ولافتات ضد الجيش والشرطة وصور للرئيس المعزول محمد مرسي خلال فض مسيرات مختلفة بشرق وغرب الإسكندرية.

مرسي يوجه من السجن رسالة للشعب المصري 

من جانبه وجه الرئيسُ المصريُ المعزول محمد مرسي، رسالةً إلى الشعبِ المصري بمناسبةِ عيدِ الفطر، اعتبرَ فيها أنّ الأحكامَ الصادرةَ عن القضاءِ المصريِ بحقِه تعكسُ ما وَصَفَه بسكراتِ موتِ النظام.

ودعا مرسي الذي يواجه أحكاماً بالإعدامِ على خلفيةِ القضية المعروفة إعلاميا بقضية التخابر،، دعا الشعب المصري إلى استكمال مسيرة الثورة، ووقفِ النزاعِ بين أبناء الشعب الواحد حتى لا تضيعَ منجزاتُ الثورةِ على حدّ تعبيره.. وقال مرسي إنّ الثورةَ المصريةَ تمرُ بمنعطفاتٍ تاريخية يتحكم فيها الصراعُ بين التياراتِ الانتهازية والوطنية

تعليق العميد سمير راغب الخبير الاستراتيجي، و صفي الدين حامد رئيس مركز العلاقات المصرية الأمريكية

تعليق المحلل السياسي حسن بديع

تعليق أمين محمود العضو والناشط السياسي في مركز العلاقات المصرية الأمريكية

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية