شاهد أصغر شاحن في العالم يعمل بالطاقة الشمسية (فيديو)

العالم الرقمي

شاهد أصغر شاحن في العالم يعمل بالطاقة الشمسية (فيديو)أصغر شاحن في العالم يعمل بالطاقة الشمسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwl9

من المنتظر ظهور أصغر جهاز شاحن يعمل بالطاقة الشمسية في العالم في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، ولن يكون الشاحن الأصغر فقط، بل أيضا الأخف وزنا والأنحف على الإطلاق.

الشاحن الجديد يسمى Solar Paper من إنتاج شركة YOLK، ويصدر بقدرات مختلفة، منها 2.5 و 5 و 7.5 و 10 واط، عندما يكون الجو مشمسا فإنه يمكنه شحن هاتف آيفون 6 في حوالي 2.5 ساعة، ولديه نفس سرعة الشواحن الاعتيادية التي تعمل بالطاقة الكهربائية، ويمكن لهذا الشاحن أن يولّد قدرا أكبر من الطاقة أكثر من أي جهاز آخر في العالم له نفس الحجم ويعمل بالطاقة الشمسية، بسبب التقنية المتقدمة المستخدمة في صناعته.

أصغر شاحن في العالم يعمل بالطاقة الشمسية

أصغر شاحن في العالم يعمل بالطاقة الشمسية

طول الشاحن يبلغ 19 سم وعرضه 9 سم وسماكته 1.1 سم، ويبلغ وزنه 120 غراما، وبذلك يبلغ حجمه فقط 13% ووزنه 26% من أقرب شواحن الطاقة الشمسية المنافسة له.

أصغر شاحن في العالم يعمل بالطاقة الشمسية

أصغر شاحن في العالم يعمل بالطاقة الشمسية

والمعتاد عن الشواحن التي تعمل بالطاقة الشمسية هو أنها عندما تغطيها الظلال، أو تستقبل كثافة منخفضة من ضوء الشمس، تتوقف ببساطة، لأنها لا تتلقى ما يكفي من أشعة الشمس لتوليد الطاقة، ويطلب الشاحن من المستخدم إعادة توصيل الكابلات به عند الحصول على قدر كاف من اشعة الشمس مرة أخرى.

أما الشاحن Solar Paper فلديه التكنولوجيا لحل هذه المشكلة، وهومبرمج لإعادة الشحن تلقائيا عندما يكون لديه ما يكفي من أشعة الشمسس، وبهذه الميزة يمكنه توليد مزيدا من الطاقة بوسيلة أكثر فعالية واستقرارا.

أيضا يتميز الجهاز بميزة فريدة أخرى وهو أن لديه شاشة عرض LCD، تعرض كمية الطاقة المتوفرة في الجهاز، التي تمر منه إلى الجهاز المراد شحنه، ومن خلال ذلك يستطيع المستخدمون تحديد قدر الطاقة الكافي لعمل أجهزتهم.

أسعار الجهاز تختلف باختلاف قدراته، وتتراوح ما بين 79 و 139 دولارا.

المصدر: كيك ستارتر

فيسبوك 12مليون