مناورات روسية حية في المحيط الأطلسي

أخبار روسيا

مناورات روسية حية في المحيط الأطلسيالطراد "موسكو"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwl3

تنفذ مجموعة سفن حربية روسية بقيادة الطراد الصاروخي "موسكو"، عمليات رماية قتالية في إطار مناورات جارية في  الجزء الشرقي من  المحيط الأطلسي.

وأوضح متحدث صحفي باسم أسطول البحر الأسود الروسي الخميس 16 يوليو/تموز أن مجموعة السفن التي تضم، بالإضافة إلى الطراد "موسكو"، سفينة الحراسة "بيتليفي"، وقاطرة الإنقاذ "شاختيور"، والناقلة "إيفان بوبنوف"، نفذت تدريبا على القتال البحري، قام الطراد "موسكو" خلاله بإطلاق صاروخ مجنح على هدف يحاكي سفينة تابعة للعدو الافتراضي، وأصيب الهدف بنجاح.

كما تضمنت المناورات تدريبا على تنظيم الدفاع الجوي، وأطلق الطراد "موسكو" خلالها صواريخ من منظومة "فورت" المضادة للجو والمدافع المنصوبة على متنه لإصابة أهداف جوية. بدورها أطلقت السفينة "بيتليفي" النار من مدافعها على أهداف سطحية وجوية.

وأضاف المتحدث باسم الأسطول أن السفن ستواصل تنفيذ مهامها في المحيط الأطلسي بعد انتهاء المناورات.

تجدر الإشارة إلى أن الطراد "موسكو" والناقلة "إيفان بوبنوف" شاركتا في أول مناورات بحرية روسية-مصرية مشتركة جرت في المتوسط في النصف الأول من شهر يونيو/حزيران. أما السفينتان "بيتليفي" و"شاختيور" فكانتا قبل انضمامهما إلى المجموعة، تعملان ضمن تشكيلة السفن الروسية الدائمة في المتوسط.

سفينة "أونيغا" تجري تدريبات قتالية في البحر الأبيض

بدورها قامت السفينة "أونيغا" المضادة للغواصات بعمليات رماية مدفعية في إطار تدريب أصابت خلاله أهدافا بحرية وساحلية وجوية.

ونجح أطقم بطاريات "أ ك-176" و" أ ك-630" المنصوبة على متن السفينة في تنفيذ تمارين تحاكي التصدي لسفينة تابعة للعدو الافتراضي، وبالتزامن مع قيام السفينة بمنارات بسرعة عالية.

كما أجرى طاقم السفينة تدريبا للدفاع الجوي والتصدي لهجوم جوي من جانب العضو الافتراضي.

تدريبات جوية في القرم

وفي القرم بجنوب روسيا جرت تدريبات جوية تكتيكية بمشاركة أطقم مروحيات ضاربة من أطرزة "مي-28 إن" و"كا-52" و"مي-35 إم"، ومقاتلات "سو-27".

وجرت التدريبات ليلا ونهارا في أجواء ميدان "أوبوك" الجوي، إذ تدرب أفراد الأطقم على رصد مختلف الأهداف الأرضية ومروحيات وطائرات صغيرة تابعة للعدو الاقتراضي، وعلى تدمير تلك الأهداف باستخدام الصورايخ ومدافع الطائرات.

تدريبات مكثفة لأطقم منظومات "توبول" و"توبول-إم" و"يارس" في غرب روسيا ووسطها

وفي المنطقتين الوسطى والغربية العسكريتين بدأت تشكيلات قوات الصواريخ التدريبات الدورية المتمثلة في المناوبة القتالية في المواقع الميدانية.

وأوضح متحدث باسم القوات أن 10 أفواج صواريخ مجهزة بمنظومات "توبول" و"توبول-إم" و"يارس" تشارك في عمليات المناوبة القتالية، إذ تتدرب الأطقم على نشر المنظومات الصاروخية في المواقع الميدانية ونقلها من موقع إلى آخر، والتجهيز الهندسي للمواقع.

تدريبات لقوات الإنزال الجوي في وسط الجزء الأوروبي لروسيا

وفي وسط الجزء الأوروبي لروسيا، تشارك أكثر من 20 طائرة "إيل-76" نقل عسكرية في تدريبات واسعة النطاق لقوات الإنزال الجوي.

وستستمر مشاركة الطائرات وهي تابعة لأفواج سلاح الجو المرابطة في مدن تاغانروغ وتفير وبسكوف، حتى 17 يوليو/تموز الحالي، إذ تتدرب أطقم الطائرات على إنزال عسكريين وشحنات ثقيلة في المواقع المحددة وفق برنامج التدريبات.

 

المصدر: وكالات