مقتل 8 عسكريين ومدني في منطقة النزاع شرق أوكرانيا

أخبار العالم

مقتل 8 عسكريين ومدني في منطقة النزاع شرق أوكرانياالجيش الأوكراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwj4

أعلن الجيش الأوكراني عن سقوط 8 قتلى في صفوفه في منطقة النزاع بشرق البلاد، فيما لقيت امرأة من السكان المسالمين مصرعها قرب دونيتسك جراء عمليات قصف من قبل الجيش.

وأوضح أندريه ليسينكو المتحدث باسم الديوان الرئاسي الأوكراني لشؤون "عملية مكافحة الإرهاب" التي تجريها كييف في شرق البلاد في تصريح صحفي الأربعاء 15 يوليو/تموز أن القتلى في صفوف الجيش سقطوا خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب "تكثيف عمليات القصف" في منطقة النزاع، وأن 16 عسكريا أصيبوا بجروح.

لكن ليسينكو أكد أن 5 عسكريين لقوا مصرعهم في منقطة "لوغانسكايا" في أقصى شرق أوكرانيا، عندما كانوا يتفقدون حواجز الألغام التي زرعها الجيش الأوكراني على الحدود مع روسيا. وكانت مصادر في الجيش الأوكراني ذكرت في وقت سابق أن العسكريين قضوا بانفجار "عبوة ناسفة" زرعت في المنطقة.

من جانب آخر، أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد عن مقتل امرأة من السكان المسالمين في مدينة غورلوفكا القريبة من دونيتسك جراء قصف شنه الجيش الأوكراني بدأ مساء الثلاثاء واستمر حتى فجر الأربعاء. وتابعت وزارة الدفاع في جمهورية دونيتسك في بيان أن القصف أسفر عن تدمير منزلين وإلحاق أضرار بمنظومة توزيع الكهرباء في المنطقة.

الخارجية الروسية: الفوضى في أوكرانيا تهدد أوروبا برمتها

حذرت وزارة الخارجية الروسية من أن الفوضى في أوكرانيا والتي عمت مؤخرا مدينة موكاتشيفو في الغرب الأقصى للبلاد، باتت تهدد أوروبا برمتها.

واستغرب مفوض الخارجية الروسية لحقوق الإنسان قسطنطين دولغوف من صمت بروكسل وواشنطن بشأن الأحداث الدامية التي شهدتها موكاتشيفو الواقعة في مقاطعة زاكارباتيه الأوكرانية يوم السبت الماضي، عندما اندلع خلاف مسلح بين أنصار تنظيم "القطاع الأيمن" القومي المتطرف ورجال أعمال محليين والشرطة.

واعتبر دولغوف أن العصابات المسلحة التابعة للتنظيمات القومية المتطرفة في أوكرانيا تفرض شروطها على سلطات البلاد. وأضاف: "يدور الحديث عن عدم خضوع تشكيلات القوميين المتطرفين المسلحة لسلطات البلاد على الإطلاق.. إنهم يتسللون إلى مختلف مستويات السلطة ويملون شروطهم على كييف".

هيئة الهجرة الفيدرالية الروسية: قرابة 900 ألف أوكراني طلبوا منحهم وضعا قانونيا يسمح بالبقاء في روسيا

بدورها أعلنت هيئة الهجرة الفيدرالية في روسيا الأربعاء 15 يوليو/تموز أن قرابة 900 ألف مواطن أوكراني قدموا منذ اندلاع النزاع المسلح في جنوب شرق أوكرانيا في أبريل/نيسان عام 2014، طلبات للحصول على وضع قانوني يسمح لهم بالبقاء في روسيا لفترة طويلة أو بالإقامة بصورة دائمة.

وتابع أن أكثر من مليون شخص من سكان جنوب شرق أوكرانيا ما زالوا موجودين في أراضي روسيا، إذ تم نشر قرابة 370 مركز إيواء مؤقت في 69 من الوحدات الإدارية الروسية، ويقيم في تلك المراكز  قرابة 21 ألف شخص.

المصدر: وكالات