الجيش السوري يشن عمليات ضد "النصرة" في ريف دمشق

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يشن عمليات ضد دبابة سورية بريف دمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwiy

شنت وحدات من الجيش السوري بريف دمشق عمليات ضد أوكار وتجمعات تنظيم جبهة النصرة وألحقت خسائر في صفوفهم وعتادهم.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري الأربعاء 15 يوليو/تموز أن وحدات من الجيش "قضت على عدد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر في عمليات مركزة على أوكارهم وتجمعاتهم في خان الشيح وزاكية وبيت جن" بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وفي منطقة الزبداني حيث تواصل وحدات من الجيش بالتعاون مع مسلحي حزب الله اللبناني عملية واسعة ضد التنظيمات المسلحة، أكد المصدر العسكري "تدمير وكر للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في سهل الزبداني".

عناصر من "جبهة النصرة"

من جهتهم أفاد نشطاء في المعارضة السورية بأن الطيران الحربي قصف مناطق في قرية بشلامون بريف مدينة جسر الشغور، بالريف الغربي لمدينة إدلب، في حين تستمر الاشتباكات في محيط منطقة تدمر بريف حمص الشرقي، بين تنظيم الدولة الإسلامية من جهة، والقوات السورية وقوات الدفاع الشعبي من جهة أخرى، ما أسفر عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

كما أشار الناشطون إلى اشتباكات عنيفة في منطقتي خربة الناقوس والمنصورة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، إثر هجوم لقوات الجيش على المنطقة، ترافق مع قصف مكثف من قبل القوات وسط تقدمهم وسيطرتهم على أجزاء واسعة في المنطقتين.

نقطة حراسة لوحدات الحماية الكردية

في غضون ذلك، تجددت الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي مدعومة بجيش الصناديد التابع لحاكم مقاطع الجزيرة حميدي دهام الهادي من طرف، وتنظيم الدولة الإسلامية من طرف آخر على طريق أبيض في جنوب غرب مدينة الحسكة، وسط تقدم للوحدات والصناديد وسيطرتهم على نقاط كان يسيطر عليها التنظيم في المنطقة، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

هذا وتستمر الاشتباكات في محيط منطقة تدمر بريف حمص الشرقي بين مسلحي "داعش" من جهة، وقوات الجيش واللجان من جهة أخرى، أسفرت كذلك عن خسائر بشرية لدى الجانبين.

المصدر: وكالات