تدريبات مكثفة لقوات الدفاع الجوي والمدفعية في جنوب روسيا

أخبار روسيا

تدريبات مكثفة لقوات الدفاع الجوي والمدفعية في جنوب روسيامنظومة "غراد"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwid

بدأت قوات المدفعية في شمال القوقاز تدريبات مكثفة، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الدفاع عن إجراء مناورات واسعة النطاق لقوات الدفاع الجوي في مقاطعة أستراخان.

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية أن أكثر من 1500 عسكري من وحدات المدفعية بدأوا الأربعاء 15 يوليو/تموز تدريبات في ميادين الرماية بجمهوريات إنغوشيا والشيشان وداغستان وأوسيتيا الجنوبية الروسية وفي القاعدة العسكرية الروسية في جمهورية أوسيتيا الجنوبية. ويستخدم خلال التدريبات نحو 300 مدفع ومنظومة صاروخية.

وحسب بيان الدائرة الصحفية للمنطقة العسكرية الجنوبية، ستستغرق التدريبات أسبوعين، بمشاركة أطقم المدافع ذاتية الحركة من طرز "أكاتسيا" و"مستا-إس" و"مستا-ب" وراجمات "غراد" و"تورنادو-غ" و"أوراغان" والمنظومات الصاروخية "شتورم-إس" ومدافع الهاون "بودنوس" و"ساني". وسيركز المشاركون في التدريبات على عمليات الرماية لإصابة أهداف منفردة ومجموعات من الأهداف.

كما أعلنت الدائرة الصحفية للمنطقة العسكرية الجنوبية عن إرسال أكثر من 1500 عسكري وقرابة 700 آلية حربية تابعة لقوات الدفاع الجوي إلى مقاطعة أستراخان للمشاركة في تدريبات واسعة النطاق. وأوضحت أن المرحلة النشطة من التدريبات الميدانية ستجري في الفترة الممتدة من 31 أغسطس/آب حتى 4 سبتمبر/أيلول، وسيتضمن برنامجها عمليات الرماية القتالية من جميع أنواع الأسلحة. كما ستشارك طائرات تابعة لسلاح الجو التكتيتي في عمليات محاكاة العدو الافتراضي، إذ ستقوم الطائرات بأكثر من 100 تحليق خلال التدريبات.

 اختبار مفاجئ لجاهزية قوات مشاة البحرية في أسطول قزوين

كما تجري في مقاطعة أستراخان تدريبات مفاجئة لمشاة البحرية، إذ تم إعلان حالة الجاهزية القصوى صباح الأربعاء في الكتيبة المنفصلة لمشاة البحرية التابعة لأسطول قزوين.

وفي سياق التدريبات، سيغادر العسكريون قاعدتهم بمصاحبة آلياتهم، ليصلوا إلى ميدان التدريب المحدد، حيث سيتدربون على التصدي لعمليات إنزال قوات العدو. وتستمر التدريبات 3 أيام، يعود العسكريون بعدها إلى أماكن مرابطتهم الدائمة.

وفي الوقت نفسه بدأت سفن حربية تابعة لأسطول قزوين تدريبات في عرض البحر، وذلك تمهيدا لمشاركتها في المسابقة الدولية "كأس قزوين-2015" التي ستجري الشهر المقبل.

وتشارك في التدريات سفن "غراد سفيياجسك" و"أوغليتش" و"فيليكي أوستيوغ"، ويتضمن برنامج التدريبات المناورة والرماية من مدافع السفن.

المصدر: وكالات