الاتحاد الروسي ينهي عقد مدرب المنتخب كابيلو رسميا

الرياضة

الاتحاد الروسي ينهي عقد مدرب المنتخب كابيلو رسمياالإيطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwfq

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم فض شراكته مع الإيطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الوطني رسميا، بعد التراضي بين الطرفين على جميع الشروط.

ولم يكشف الاتحاد عن المبلغ الذي دفعه لفض العقد، في حين أن تقارير قالت إن مبلغ التعويض بلغ بين 15 و20 مليون يورو، وهنا نفى وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن تكون القيمة التي اتفق عليها الطرفان لإنهاء تعاقدهما بلغت تلك القيمة.

وفي وقت سابق أشارت تقارير صحفية إلى أن قيمة الشرط الجزائي لفض العقد تبلغ 24.26 مليون دولار.

وقال الاتحاد الروسي في بيان "وصل الاتحاد الروسي لكرة القدم ومدرب المنتخب الوطني فابيو كابيلو، إلى اتفاق لإنهاء عقد العمل بينهما".

وتوجه الاتحاد بخالص الشكر لكابيلو، وتمنى له "التوفيق والنجاح في حياته المهنية في المستقبل". وفي المقابل شكر الإيطالي الاتحاد الروسي لما "قدمه من مساعدة ودعم في السنوات الماضية"، ليعود ويعبر عن امتنانه للاعبين وجميع العاملين والجماهير.

 

وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو وفابيو كابيلو

وتأتي استقالة كابيلو بعد تلقي المنتخب الروسي هزيمة قاسية أمام نظيره النمساوي بهدف وحيد الأحد 14 يونيو/حزيران في تصفيات كأس أوروبا 2016.

وتحتل روسيا المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط، بفارق ثماني نقاط خلف النمسا المتصدرة، وبفارق أربع نقاط خلف السويد صاحبة المركز الثاني.

ولم تفز روسيا منذ بداية كأس العالم 2014 في البرازيل، سوى في مباراتين فقط من أصل 10 مباريات رسمية، تحت قيادة المدرب الإيطالي.

وتولى فابيو كابيلو (68 عاما) مهمة تدريب المنتخب الروسي في يونيو/حزيران عام 2012، ومدد عقده في يناير/كانون الثاني 2014، لمدة أربع سنوات أي حتى نهاية كأس العالم 2018 في روسيا، براتب سنوي قدره 7 ملايين يورو.

كابيلو تعرض لانتقادات شديدة في الفترة الأخيرة

مرشحون محليون أبرز الأسماء لاستلام دفة التدريب

وسيتم انتخاب رئيس جديد للمنتخب في الاجتماع القادم للجنة التنفيذية للاتحاد في أغسطس/آب القادم، لكن عضو اللجنة سيرغي أنيوخين، قال إن تعيين المدرب الجديد سيتم خلال أسبوعين على الأرجح.

وقال أنيوخين وهو رئيس اتحاد موسكو لكرة القدم "في غضون أسبوعين سنعرف اسم الرئيس الجديد".

وأضاف الرجل أن هناك اتفاقا على تسمية المدرب الجديد في اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل، لكن هذا الاجتماع لن يجري إلا بعد مباراة المنتخب القادمة في تصفيات يورو 2016 ضد السويد في الـ5 من سبتمبر/أيلول.

وعليه يعتقد أنيوخين أن "الاتحاد الروسي يمكن أن يعين المدرب بنفسه، ومن ثم تتم مناقشة القرار من قبل اللجنة التنفيذية".

وكشف القائم بأعمال الاتحاد نيكيتا سيمونيان عن الأسماء المرشحة لخلافة كابيلو، وجميعهم مدربين محليين، ويأتي على رأس القائمة ليونيد سلوتسكي مدرب تسسيكا، وفاليري نيبومنيشي مدرب منتخب كاميرون السابق بين عامي 1988 و1990، ونيقولاي بيسريف مدرب منتخب الشباب (تحت21 عاما).

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا