"دونيتسك الشعبية": قتيلان و3 وجرحى في قصف أوكراني لأراضي الجمهورية

أخبار العالم

آثار القصف الأوكراني قرب منزل في دونيتسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwc7

أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد شرق أوكرانيا أن شخصين قتلا وأصيب 3 آخرون بجروح،في قصف تعرضت له أراضي الجمهورية من قبل العسكريين الأوكرانيين منذ مساء السبت.

وفي مؤتمر صحفي قال الناطق باسم وزارة دفاع الجمهورية إدوارد باسورين الأحد 12 يوليو/تموز إن القتيلين هما مدني وأحد عناصر القوات التابعة لـ"دونيتسك الشعبية". أما الجرحى فهم عسكريان وامرأة من السكان المدنيين.

وذكر باسورين أن جيش الجمهورية لا يزال يسجل تنقلات للمعدات العسكرية ونقاط إطلاق النيران التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بما في ذلك مواقع لراجمات "غراد" ومدافع هاوتزر.

وأفادت وزارة الدفاع لـ"دونيتسك الشعبية" بأن العسكريين الأوكرانيين انتهكوا الهدنة في منطقة التماس بين طرفي النزاع 56 مرة منذ مساء السبت 11 يوليو/تموز.

كييف تفيد بمقتل عسكريين أوكرانيين بنار "الانفصاليين"

من جانبه أفاد المتحدث باسم الجيش الأوكراني أندريه ليسينكو بمقتل جنديين وإصابة 5 آخرين بجروح في "أعمال قتالية واستفزازات".

وأضاف أن عمليات قصف سجلت في منطقة مطار دونيتسك (الذي سيطرت عليه القوات التابعة لـ"دونيتسك الشعبية" مطلع العام الحالي والذي يبقى حتى الآن إحدى بؤر التوتر على خط التماس بين طرفي النزاع). أما الاشتباكات الأخرى فوقعت قرب إحدى القرى في مقاطعة لوغانسك، حيث استخدم "الانفصاليون" الدبابات، بحسب ليسينكو.

المصدر: وكالات