خامنئي يدعو الإيرانيين لمواصلة الحرب ضد "الغطرسة الأمريكية"

أخبار العالم

خامنئي يدعو الإيرانيين لمواصلة الحرب ضد علي خامنئي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwao

وصف المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي خلال اجتماع طلابي في العاصمة طهران السبت 11 يوليو/تموز الولايات المتحدة بأنها تجسد الـ"الغطرسة العالمية".

وجاءت هذه التصريحات في الوقت الذي تسعى فيه الدول الست الكبار وإيران إلى الوصول لاتفاق نووي نهائي عبر مفاوضات مكثفة في فيينا.

ودعا آية الله علي خامنئي خلال كلمته إلى مواصلة الكفاح ضد الغطرسة الأمريكية العالمية حتى بعد الانتهاء من المفاوضات مع القوى العالمية بشأن النووي الإيراني، كما نص عليه الموقع الرسمي للمرشد الأعلى.

وأفاد الموقع الإلكتروني لخامنئي أن طالبا سأل خامنئي عن الوضع المتعلق بـ "الغطرسة العالمية" بعد إتمام المحادثات النووية بين إيران ومجموعة "5+1"، فأجاب المرشد الأعلى أن القتال لن يتوقف، قائلا "استعدوا لمواصلة قتالكم ضد الغطرسة العالمية".

يذكر أن إيران والقوى الكبرى مددوا للمرة الثالثة موعد الاتفاق وسيكون الموعد النهائي للمفاوضات بشأن البرنامجها النووي الاثنين 13 يوليو/تموز.

الرئيس الإيراني حسن روحاني

وخلافا لما جاء على لسان خامنئي، قال الرئیس الإیراني حسن روحاني إن التفاوض في حد ذاته مع القوی العالمیة الست الکبری "دلیل مهارة وإبداع".

وخلال مأدبة إفطار رمضانیة أقیمت مساء السبت، اعتبر روحاني إنجاز أجمل الأعمال وأکثرها تأثیرا بتعبیر ولغة عذبة "فنا".

وأشار روحاني إلى أن "الحكومة الحادیة عشرة دخلت المفاوضات خلال الأشهر الـ 22 الأخيرة مع القوی العالمیة بمهارة وإبداع، لتثبت بأن الشعب الإيراني شعب فنان وبإمكانه أن یحل بالمنطق أكبر مشاكله من الناحیة التاریخیة والسیاسیة وأن یضمن حقوق شعبه".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون