المغرب.. سجن 12 بتهم تتعلق بالإرهاب

أخبار العالم العربي

المغرب.. سجن 12 بتهم تتعلق بالإرهابأرشيف المغرب - إيقاف مشتبه به في قضايا إرهاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwan

أصدرت المحكمة المكلفة بقضايا الإرهاب في مدينة سلا المغربية السبت 11 يوليو/تموز أحكاما بالسجن تراوحت بين سنتين وعشر سنوات بحق 12 متهما أدينوا في قضايا تتعلق بالإرهاب.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية المغربية الجمعة 10 يوليو/تموز أن المحكمة قضت بـ 10 سنوات سجنا نافذا في حق المتهم الرئيسي، وبـ 7 سنوات سجنا نافذا في حق متهم ثان، وقضت بـ 4 سنوات سجنا نافذا بحق 5 متهمين، وبسنتين حبسا نافذا في حق 5 متهمين آخرين.

ودانت المحكمة المتهمين، من مدينة طنجة شمال المغرب، بتهمة تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على سلامة الأشخاص والمشاركة في ذلك، والسرقة وذلك في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام.

وكانت هيئة الدفاع عن المتهمين قد طلبت البراءة لانعدام إثبات التهم المنسوبة إليهم.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات المغربية منذ بداية يونيو/حزيران تفكيك 3 خلايا على علاقة بتنظيم "داعش"، إضافة إلى اعتقال 4 آخرين للاشتباه بتورطهم في قضايا تتعلق بالإرهاب.

يذكر أن وزير الداخلية محمد حصاد قد صرح في الـ21 من يونيو/حزيران أن المغرب تمكن من تفكيك 27 خلية جهادية منذ 2013، و8 خلايا بين يناير/كانون الثاني ومايو/أيار 2015، بينما تم تفكيك 14 خلية عام 2014.

ويعتبر المغرب مهددا بصورة مباشرة من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، كما لا تخفي المملكة قلقها من عودة المغاربة المجندين من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا وليبيا إلى بلدهم.

المصدر: أ ف ب

الأزمة اليمنية