واشنطن: أوباما سيأخذ بعين الاعتبار رأي جنرال وصف روسيا بخطر رئيسي على بلاده

أخبار العالم

واشنطن: أوباما سيأخذ بعين الاعتبار رأي جنرال وصف روسيا بخطر رئيسي على بلادهالبيت الأبيض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw8p

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيأخذ بعين الاعتبار رأي الجنرال جوزف دانفورد حول روسيا إذا أقر الكونغرس تعينه في منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية.

وقال جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض الجمعة 10 يوليو/تموز إن رأي دانفورد الذي كان وصف روسيا الخميس الماضي بأنها خطر رئيسي للأمن القومي الأمريكي، سيأخذ في عين الاعتبار "فور انضمامه إلى فريق المسؤولين عن الأمن"، وأعرب عن أمله في إقرار الكونغرس تعيين دانفورد في المنصب.

مع ذلك، شدد إيرنست على أنه لا يعرف حاليا عن أي معلومات محددة تؤكد وجهة نظر دانفورد.

الجنرال جوزيف دانفورد

وأشار كذلك إلى أن واشنطن "تأخذ بعين الاعتبار مثل هذا الخطر أثناء التعامل مع روسيا، لا سيما في الآونة الأخيرة". وجدد الحديث عن"ممارسات موسكو في أوكرانيا المزعزعة للاستقرار"، حسب رأي واشنطن.

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن روسيا لا تشكل خطرا على الولايات المتحدة.

وقال مارك تونير نائب مدير المكتب الصحفي للوزارة خلال مؤتمر صحفي الجمعة: "بطبيعة الحال، لا نوافق على أنشطة روسيا في المنطقة (في أوكرانيا) إلا أننا لا نعتبرها خطرا واقعيا". وذكر بأن واشنطن لا توافق على بعض أعمال موسكو لكن البلدين يتعاونان في الوقت نفسه في مجالات ذات مصالح مشتركة.

وكان دانفورد وصف الخميس روسيا والصين وكوريا الشمالية وتنظيم "داعش" بأنهم التهديدات الرئيسية لبلاده، مشددا على أن "روسيا رقم واحد، والصين رقم اثنان.. روسيا بسبب قوتها النووية وعدوانها، والصين بسبب تنامي قدراتها العسكرية وتواجدها في منطقة المحيط الهادئ".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون