"كلاشنيكوف" لن ترفع دعوى ضد الشركة التي تنتج رشاشاتها في أمريكا

أخبار روسيا

كلاشنيكوف في أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw8a

وجدت شركة "كلاشنيكوف" نفسها عاجزة عن الحيلولة دون إنتاج رشاشاتها، بلا ترخيص منها، في الولايات المتحدة. وهي تعتزم التركيز على تسويق منتجاتها الجديدة.

صرح بذلك رئيس قسم التسويق في شركة "كلاشنيكوف" الروسية للاسلحة فاسيلي بروفكو الذي قال:" فيما يتعلق بحق إنتاج رشاشاتنا في الولايات المتحدة، ليست لدى شركة "كلاشنيكوف" اية آليات لمواجهة هذه الظاهرة". وأشار إلى أن شركته تعول على مواصلة عملها في السوق الأمريكية بعد رفع الحظر الأمريكي المفروض على روسيا ، وذلك من خلال استحداث مؤسسات مشتركة مصنعة للسلاح الناري الخفيف.

وحسب قول بروفكو فإن شركته لا تنوي منع بيع رشاشات كلاشنيكوف (تسمى في البلدان العربية كلاشينكوف) المصنعه في بلدان أخرى، في الأراضي الأمريكية.

وأوضح قائلا:" تصنع الرشاش في الولايات المتحدة حاليا جهة كانت على مدى أعوام تبيعها هناك. وتعتبر مشكلة "الحقوق المحفوظة" مشكلة معقدة ، علما إننا كنا قد منحنا في السبعينات والثمانينات تراخيصا بتصنيع هذا الرشاش لبدان مثل بلغاريا ورومانيا وغيرهما. وتمتلك تلك البلدان حاليا حقوقا بتصميم الرشاش".

وأوضح بروفكو أن هناك 20 بلدا، من بينها الصين وفيتنام وبلغاريا، لديها إمكانيات لتصنيع السلاح من طراز "كلاشنيكوف". ولا تريد شركة "كلاشنيكوف" التمسك بالماضي، لأنها اختارت المستقبل، حيث سيتم تصميم رشاش جديد من طراز كلاشنيكوف هو "آكا – 12" وكذلك مسدس جديد من عيار 9*19 ملم.

المصدر: "لينتا. رو"

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد