ديوكوفيتش يتأهل لنهائي ويمبلدون ويستعد لملاقاة فيدرر

الرياضة

ديوكوفيتش يتأهل لنهائي ويمبلدون ويستعد لملاقاة فيدررنوفاك ديوكوفيتش في نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw88

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، بعد تغلب الأول على ريتشارد غاسكيه 7-6 (2) و6-4 و6-4، وفيدرر على أندي موراي 7-5 و7-5 و6-4.

وتأهل ديوكوفيتش المصنف أول عالميا إلى النهائي الـ17 له في بطولات الغراند سلام والرابع في ويمبلدون، كما رفع نتيجة المواجهات المباشرة ضد الفرنسي غاسكيه إلى 12-1، علما أن هذا الفوز هو الـ47 له هذا الموسم مقابل 3 خسارات.

الصربي تقدم في المجموعة الأولى 2-0 مستفيدا من توتر خصمه، لكن الأخير استعاد السيطرة، وأدرك التعادل 4-4 وكان قريبا بعدها من كسر إرسال ديوكوفيتش. وفي الشوط الفاصل خسر غاسكيه تركيزه وفقد المجموعة لخمصه، الفائز باللقب مرتين، من ضربة خلفية سقطت خارج الخط.

غاسكيه يرد ضربات ديوكوفيتش

وفي المجموعتين الثانية والثالثة بدا أداء غاسكيه غير متناسق وأهدى ديوكوفيتش عدة نقاط من أخطاء سهلة، ليتلقى الهزيمة رقم 9 هذا الموسم مقابل 26 فوزا.

وقال غاسكيه، الذي يعتبر وصوله لهذا الدور مفاجأة كبيرة "حاولت أن أبذل قصارى جهدي، ولعبت أول مجموعة جيدة".

ويلتقي ديوكوفيتش في المباراة النهائية مع السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب 7 مرات، الذي هزم البريطاني أندي موراي بطل 2013.

فيدرر في نصف نهائي ويمبلدون

وهذا الفوز رقم 13 للمايسترو ضد موراي، الذي تغلب على السويسري 11 مرة منها الفوز في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في 2013.

وبذلك يكون فيدرر قد وصل لنهائي البطولة للمرة العاشرة في تاريخه وهو رقم قياسي لم يحققه أحد من قبل، كما أنه أصبح أكبر لاعب (33 عام) يشارك في النهائي منذ خوض كين روسيويل نهائي 1974.

وأرسل فيدرر 20 إرسالا ساحقا مقابل 12 لموراي، كما أنه كسر إرسال الاسكتلندي 3 مرات من 10 فرص أتيحت له، لينهي النزال بعدها بزمن ساعتين وبضع دقائق.

المصدر: "ATP"