الصومال.. ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على فندق بمقديشو إلى 6 أشخاص

أخبار العالم العربي

الصومال.. ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على فندق بمقديشو إلى 6 أشخاصمقديشو أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw87

أفادت الشرطة الصومالية الجمعة 10 يوليو/حزيران بأن 6 مدنيين و4 مسلحين قتلوا إثر هجوم نفذه المتشددون من حركة الشباب الصومالية على فندق في العاصمة مقديشو.

وأعلنت حركة الشباب الإسلامية المتشددة المسؤولية عن الهجوم على فندق "ويهليا"، مشيرة إلى أنها تحاصر فندقا آخر بالمدينة.

وصرح ضابط الشرطة نور علي من مكان قرب الفندق أن ثلاثة مسلحين لقوا مصرعهم فيما فجر الرابع نفسه داخل السيارة المفخخة التي اصطدمت بالبوابة.

وأكد الضابط أن الهجوم قد انتهى مبينا أن 6 مدنيين قتلوا في الهجوم دون توضيح لهوية القتلى.

يذكر أن الفندق الذي كان هدفا للمسلحين غالبا ما يتردد عليه كبار المسؤولين الحكوميين، فيما لم ترد أي تفاصيل بشأن ما حدث في الفندق الثاني الذي يقع على مقربة من القصر الرئاسي.

وحسب شهود عيان متواجدين داخل النزل فقد أحاطت قوات الأمن الصومالية بالفندق، فيما أكدت عدة حسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الهجوم استهدف فندقين بالعاصمة.

وقال محمد عثمان وهو أحد النزلاء الذي كان يتناول الإفطار في مطعم بالفندق عندما بدأ الهجوم إنه أصيب برصاصة في الساق، علما بأن وكالة رويترز للأنباء كانت قد أفادت بأن سيارة مفخخة انفجرت في فندق وسط العاصمة الصومالية مقديشو.

حركة الشباب تطلق سراح جنديين كينيين محتجزين لديها

ومن ناحية أخرى أعلنت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة إطلاق سراح جنديين كينيين اختطفهما مسلحو حركة الشباب قبل عامين شمال شرق كينيا.

وأكدت حركة الشباب إن الرهينتين من أصول كينية كانا في قبضة حركة الشباب لمدة عامين، مشيرة إلى أنه تم إطلاق سراحهما بعد اعتناقهما للإسلام.

وكان مسلحو حركة الشباب قاموا باختطاف هذين الجنديين قبل عامين من مدينة دماجايلي في شمال شرق كينيا.

المصدر: وكالات