ربع مليون فلسطيني يصلون بالأقصى في الجمعة الثالثة من رمضان

أخبار العالم العربي

ربع مليون فلسطيني يصلون بالأقصى في الجمعة الثالثة من رمضانمصلون يتوافدون على المسجد الاقصى ثاني جمعة في رمضان - أرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw7t

أدى ربع مليون مواطن فلسطيني الصلاة في المسجد الأقصى في ثالث جمعة من شهر رمضان رغم القيود والتشديدات التي فرضتها السلطات الإسرائيلية.

ومنذ ساعات الفجر الأولى من اليوم الجمعة 10 يوليو/تموز توافد الآلاف من الفلسطينيين من القدس والداخل الفلسطيني والضفة الغربية وقطاع غزة إلى المسجد الأقصى متحدين الحواجز التي وضعتها السلطات الاسرائيلية.

ومنعت القوات الإسرائيلية النساء من الضفة الغربية الذين تقل أعمارهن عن الـ 30 عاما والرجال دون الـ 50 عاما من الدخول الى القدس والوصول إلى المسجد الاقصى.

وصرح مدير عام أوقاف المسجد وشوؤن الشيخ عزام الخطيب أن حوالي 250 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الأقصى، مشيدا بشجاعة المصلين وتحديهم للقوات الإسرائيلية التي تضيق الخناق على المواطنين الفلسطينيين.

ومن جانبه قال مفتي القدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين إن الأقصى هو عقيدة راسخة منذ حادثة الإسراء والمعراج ولا يقبل القسمة على اثنين.

وشدد حسين على أن المسجد سيبقى إسلاميا رغم القيود والحواجز والجدار العازل الذي أقامته السلطات الإسرائيلية في الضفة الغربية، مشيرا إلى أن الأقصى هو المسجد الثالث الذي تشد اليه الرحال بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأكد خطيب المسجد الأقصى أن زحف المسلمين للصلاة رسالة للأمة الاسلامية بأنكم مرابطين في الأقصى رغم الصعاب والظروف التي تعيشون بها، مبينا أن جموع المصلين تؤكد للعالم بأنهم لن يفرطوا بذرة تراب من الأقصى.

وحذر مفتي القدس والديار الفلسطينية من دعوات الجماعات اليهودية المتطرفة التي تدعو إلى تقسيم الأقصى، إضافة إلى مطالبتهم العلنية بمنع المسلمين من الدخول الى الأقصى خلال الأعياد اليهودية، مشددا على ضرورة الرباط فيه طوال العام ردا على هذه الدعوات.

المصدر: وكالة معا

الأزمة اليمنية