وزير روسي: اتفاقيات بريكس لا تتعارض مع قواعد منظمة التجارة

مال وأعمال

وزير روسي: اتفاقيات بريكس لا تتعارض مع قواعد منظمة التجارةوزير التنمية الاقتصادية الروسي أليكسي أوليوكايف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw5z

قال وزير التنمية الاقتصادية الروسي أليكسي أوليوكايف في لقاء مع "RT" الأربعاء 8 يوليو/ تموز إن الاتفاقيات التي عقدت في إطار مجموعة "بريكس" لا تتعارض مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

وأكد أوليوكايف أن روسيا مهتمة خلال رئاستها لمنظمة "بريكس" هذا العام في تجهيز استراتيجية الشراكة الاقتصادية بين دول بريكس، كما أنها وضعت خارطة طريق لنحو 50 مشروعا استثماريا تم طرحها أمام زعماء دول "بريكس" خلال قمتهم في أوفا.

وكشف أوليوكايف عن أن أغلب المشاريع المخطط لتنفيذها تندرج في مجال الاتصالات كمنظومة "غلوناس" الروسية للملاحة الفضائية.

ولفت وزير التنمية الاقتصادية الروسي إلى أن مجال البنية التحتية هو المجال المستهدف في الدرجة الأولى للاستثمار فيه من قبل بنك "بريكس" للتنمية، كإنشاء الطرق والسكك الحديدية والموانئ والمطارات وشبكات الاتصال.

وفيما يتعلق بالعقوبات ضد روسيا، أقر أوليوكايف بأن روسيا تواجه صعوبات في الوصول إلى أسواق المال العالمية بسبب نظام العقوبات التي فرضت عليها على خلفية سياسية، مشيرا إلى أن البنوك والمؤسسات المالية الآسيوية عوضت بعض الاستثمارات السابقة من قبل الغرب في الاقتصاد الروسي، وأن روسيا تعمل على الاعتماد على رؤوس الأموال الوطنية وحفز الاستثمارات داخل البلاد.

وتناول أوليوكايف في معرض حديثه الأزمة التي تواجه اليونان وكشف عن أن أثينا لم تتقدم بأي طلب مساعدة من روسيا، ولم يتم بحث هذه المسألة مع السلطات الروسية، مضيفا أن موسكو يمكن أن تعرض على أثينا مقترحات تتعلق بالتجارة كتقديم ضمانات مالية للشركات التي تنوي العمل في إنشاء خط لنقل الغاز عبر الأراضي اليونانية.

المصدر: RT

توتير RTarabic