مخيم جديد بجنوب تركيا لإيواء 55 ألف لاجئ

أخبار العالم العربي

مخيم جديد  بجنوب تركيا لإيواء 55 ألف لاجئلاجئون سوريون قرب الحدود التركية السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw2j

قال مدير الوكالة الحكومية التركية المكلفة بإدارة الكوارث فؤاد أوكتاي الأربعاء 8 يوليو/ تموز إن تركيا تشيد مخيما جديدا قادرا على استيعاب 55 ألف لاجئ سوري، حسب وسائل إعلام محلية.

ونقلت صحيفة "ميليت" عن مدير الوكالة قوله إن أشغال بناء المخيم الجديد بمنطقة كيليتش الحدودية مع سوريا، جنوبي البلاد، تكاد تنتهي، مؤكدا أن المخيم قادر على احتواء 55 ألف لاجئ سوري، ومضيفا أن هذا المخيم سيكون الأكبر الذي تقيمه تركيا بهدف استقبال دفعة جديدة من اللاجئين تحسبا لنزوح كبير في حال تقدم تنظيم "داعش" إلى الحدود التركية من محافظة حلب، وتوقع أن يصل عدد النازحين إلى 100 ألف.

وكان نعمان كورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي قال في وقت سابق إن بلاده ستواجه التدفق الجديد للنازحين من سوريا بإغلاق حدودها في بعض المناطق بصورة مؤقتة، كاشفا أن بلاده لن تجيز دخول المزيد من اللاجئين من سوريا إلى أراضيها، باستثناء الحالات الإنسانية".

وفي يناير/كانون الثاني فتحت السلطات التركية مخيما ضخما يستوعب نحو 35 ألف شخص لاحتضان مئات اللاجئين الذي هربوا من الصراع الدائر بمدينة عين العرب بعد محصارة التنظيم لها.

ومع تواصل النزاع الدامي في سوريا، باتت تركيا المجاورة بلد اللجوء الأساسي للنازحين السوريين الفارين من الحرب، حيث بلغ عددهم فيها أكثر من 1.8 مليونا، وأعلنت الحكومة التركية عن إنفاق أكثر من 5.5 مليارات دولار على إيوائهم.

المصدر:" أ ف ب"

الأزمة اليمنية