موسكو تعول على نتائج عملية لمفاوضات سورية محتملة في موسكو

أخبار العالم العربي

موسكو تعول على نتائج عملية لمفاوضات سورية محتملة في موسكوغينادي غاتيلوف، نائب وزير خارجية روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gw10

أعلن غينادي غاتيلوف، نائب وزير خارجية روسيا أن موسكو تعول على أن تتمخض الجولة الثالثة من المفاوضات السورية - السورية في العاصمة الروسية عن نتائج عملية.

وقال غاتيلوف للصحفيين في الأمم المتحدة الأربعاء 8 يوليو/تموز: "لقد عقدنا لقائين جرت خلالهما نقاشات بناءة. وإذا تحدثنا عن لقاء ثالث فيفضل أن تكون نتيجته عملية".

الى ذلك لم يجر تحديد موعد لقاء ثالث بين الحكومة والمعارضة السورية في موسكو، "وإذا أبدت أطراف العملية (التفاوضية) السورية الإرادة السياسية لذلك فنحن مستعدون لتقديم المجال في موسكو"، حسبما أكد الدبلوماسي الروسي.

يذكر أن العاصمة الروسية شهدت جولتين من الاستشارات السورية، استطاعت الأطراف المتفاوضة في الجولة الثانية، التي عقدت بين 6 و9 أبريل/نيسان الماضي، الاتفاق على نقاط، تؤكد أن تسوية الأزمة السورية يجب أن تكون عبر الوسائل السياسية على أساس مبادئ بيان جنيف 30 يونيو/حزيران من عام 2012.

دي ميستورا ينوي زيارة موسكو في منتصف يوليو/تموز

كما ذكر غاتيلوف أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا أعرب عن رغبته في زيارة موسكو الشهر الجاري لبحث تسوية الأزمة السورية.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أنه سيجتمع مع دي ميستورا في نيويورك يوم 9 يوليو/تموز.

وقال: "إننا على اتصال دائم بـ دي ميستورا. ولا أستبعد أن يزور المبعوث الأممي موسكو في منتصف يوليو/تموز، علما بأنه أعرب عن رغبته القيام بمثل هذه الزيارة".

وأوضح غاتيلوف أن دي ميستورا ينوي أن يقدم في موسكو رؤيته لتطورات الأوضاع المتعلقة بالتسوية السورية، وذلك في ختام الجولة الأخيرة من مشاوراته مع أطراف النزاع.



المصدر: وكالات